الحوثي يهاجم السعودية نافيا توزيع طلاسم وادعاء أنه المهدي المنتظر.. ويصف خصومه بـ"القاعدة والدواعش"

الحوثي يهاجم السعودية نافيا توزيع طلاسم

عاصفة الحزم
آخر تحديث الخميس, 21 مايو/أيار 2015; 05:57 (GMT +0400).
الحوثي يهاجم السعودية نافيا توزيع طلاسم وادعاء أنه المهدي المنتظر.. ويصف خصومه بـ"القاعدة والدواعش"

صنعاء، اليمن (CNN) -- ظهر زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، في خطاب متلفز وجه إلى أنصاره ليل الأربعاء، اتهم فيه السعودية بتوفير الدعم لخصومه الذين وصفهم بأنهم "دواعش وقاعدة"، مشبها إياهم بالجيش السوري الحر على حد وصفه، كما أعلن رفضه لمؤتمر الرياض ومقرراته، ونفى أن يكون قد ادعى بأنه المهدي المنتظر أو وزع الطلاسم على أنصاره.

وقال الحوثي، في كلمته التي نقلتها قناة "المسيرة" التابعة له وكذلك بعض القنوات العربية المقربة من التيارات الشيعية، إن الشعبي اليمني "صمد بوجه العدوان" متهما قوات التحالف الذي تقوده السعودي بـ"استخدام الأسلحة المحرمة دوليا واستهداف المدارس والمساجد " مضيفا: "لولا الجيش واللجان الشعبية لما توفر الأمن للملايين من أبناء الشعب ولإرتكب العدوان الأجنبي حماقات أخرى".

ووصف الحوثي خصومه بأنه "قاعدة ودواعش" على حد تعبيره، مضيفا أن قواته تواجه "عناصر القاعدة والغزو الأجنبي" زاعما بأن اليمنيين أدركوا بأن السعودية "تمثل الخطر على اليمن وتريد أن يبقى اليمن ضعيفا" وشبّه القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي بأنها "غطاء شبيهه للجيش الحر" في سوريا.

وهاجم الحوثي مؤتمر الرياض، واصفا المشاركين فيه بـ"الهاربين والفاشلين" كاشفا نيته فتح باب التجنيد في الجيش الذي بات بمعظم قطاعاته مواليا له بعد سيطرة قواته على صنعاء، وأعلن استعداده للحوار لكن "في دولة محايدة وبرعاية أممية."

ورد الحوثي على حديث الرئيس اليمني حول توزيعه لطلاسم على عناصره وإقناعهم بأنه "المهدي المنتظر" بالقول: " العلم مرفوع في جبل مران، وما يرفعه مقاتلو هادي في عدن وبعض المناطق هو علم القاعدة وعلم السعودية وهما توأمان" وأضاف بالنسبة للطلاسم ودعوى المهدوية "ليس لدينا أي شيء من هذا القبيل" وفق قوله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الحوثي يهاجم السعودية نافيا توزيع طلاسم وادعاء أنه المهدي المنتظر.. ويصف خصومه بـالقاعدة والدواعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}