السيسي يعلن تنظيم منتدى "دافوس 2016" في مصر ويحذر من "تحولات جذرية" بالمنطقة

السيسي يعلن تنظيم منتدى "دافوس 2016" في مصر ويحذر من "تحولات جذرية" بالمنطقة

مصر
آخر تحديث الجمعة, 22 مايو/أيار 2015; 02:17 (GMT +0400).
السيسي يعلن تنظيم منتدى "دافوس 2016" في مصر ويحذر من "تحولات جذرية" بالمنطقة

البحر الميت، الأردن (CNN)- أعلن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، عن استضافة بلاده للدورة القادمة من المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، في مايو/ أيار 2016، في الوقت الذي حذر فيه مما وصفها بـ"تحولات جذرية" تشهدها المنطقة العربية، على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

وقال السيسي، في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي المنعقد في "البحر الميت" بالأردن الجمعة، إن الحكومة المصرية لديها "التزام ثابت بتنفيذ خارطة الطريق"، التي تم الإعلان عنها في أعقاب "ثورة" 30 يونيو/ حزيران 2013، حيث قام بـ"عزل" الرئيس الأسبق، محمد مرسي، على خلفية احتجاجات شعبية نادت برحيله.

وأضاف أن "التهديدات في عالم اليوم باتت عابرة للحدود، ولم يعد أحد منا يمتلك ترف التقاعس عن التعاون والتنسيق حتى يمكن القضاء عليها"، كما شدد على أن "الجمود الفكري الناجم عن التطرف والغلو الديني أو المذهبي، تزداد حدته، جراء اليأس والإحباط، وتراجع قيم العدالة بمختلف صورها."

وبينما لفت إلى أن "القضاء على الإرهاب والتطرف، لابد ان يوازيه مناخ من الحرية والتعددية والقضاء على الفقر"، فقد أكد على "ضرورة تعزيز دور الشباب"، باعتبار أن " الحاضر تصنعه الشعوب نفسها والمستقبل مملوك للشباب"، بحسب ما جاء في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي.

وعن الأوضاع الاقتصادية في مصر، قال السيسي إن "الحكومة أطلقت العديد من المشروعات الاستثمارية الضخمة"، كما أعلن عن إصدار حزمة من التشريعات الجديدة، بهدف "تذليل العقبات"، أمام تدفق المزيد من الاستثمارات إلى مصر، التي يعاني اقتصادها تراجعاً حاداً على خلفية الاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ أكثر من 4 سنوات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي يعلن تنظيم منتدى دافوس 2016 في مصر ويحذر من تحولات جذرية بالمنطقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}