حسن نصرالله: لا تخافوا من انتصار حزب الله بسوريا بل من هزيمته" ويحذر من الخطر الوجودي لـ"داعش"

حسن نصرالله: لا تخافوا من انتصار حزب الله بسوريا بل من هزيمته" ويحذر من الخطر الوجودي لـ"داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 مايو/أيار 2015; 08:57 (GMT +0400).
صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الامين العام لحزب الله  اللبناني، حسن نصرالله ، الأحد، للمرة الأولى أن ميلشياته تقاتل إلى جانب نظام دمشق في كافة أنحاء سوريا، معتبرا أن المعركة مع "المشروع التكفيري "معركة وجود."

 وقال نصرالله ، في خطاب متلفز خلال احتفال في مدينة النبطية بمناسبة الذكرى الـ15 للانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان: "اننا اليوم امام نوع من الخطر لا مثيل له في التاريخ"، داعيا “الجميع في لبنان والمنطقة إلى تحمل مسؤولياتهم في مواجهة هذا الخطر وإلى الخروج من التردد والحياد والصمت."

واكد نصرالله ان خطر التنظيمات الجهادية: "ليس خطرا على المقاومة في لبنان او على طائفة او نظام في سوريا او حكومة في العراق او جماعة في اليمن”. واضاف: هذا خطر على الجميع، لا يدس أحد راسه في التراب" اشار الى ان : "المعركة مع المشروع التكفيري معركة وجود وفي معارك الوجود تؤجل المعارك الأخرى واليوم منطقتنا ودولنا في معركة وجود"، طبقا لقناة المنار.

وأشار إلى قتال ميليشياته إلى جانب النظام السوري " تجاوز مرحلة التدريج"، مضيفا: نقاتل الى جانب اخواننا السوريين، الى جانب الجيش والشعب والمقاومة الشعبية في دمشق وحلب ودير الزور والقصير والحسكة وادلب..”. واضاف “نحن موجودون اليوم في اماكن كثيرة وسنتواجد في كل مكان في سوريا تقتضيه هذه المعركة."

واكد انه: "اذا انتصر النظام (السوري) ومن معه نشكل ضمانة لكل اللبنانيين"، مضيفا: "لا تخافوا من انتصار حزب الله بل خافوا من هزيمته."

واستطرد: " Y`h اتخذت قيادة حزب الله قرار الحضور في الميادين ستجدون عشرات الالاف من الرجال في كل الميادين...  اقسم بالله العظيم أنه لم يمر زمان على هذه المقاومة منذ حزيران 1982 إلى اليوم كانت فيه أكثر نفيرا وعديدا وأعز جانبا وأفضل عتاداً كما ونوعا ومجاهدوها اكثر حماسة وحضوراً في الساحات كما نحن اليوم في 24 أيار 2015.

واكد أن "المشروع التكفيري" سوف يدمر ويسحق "ولن يبقى منه اثر بعد عين اذا اتكلنا على انفسنا وابطالنا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حسن نصرالله: لا تخافوا من انتصار حزب الله بسوريا بل من هزيمته ويحذر من الخطر الوجودي لـداعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}