مقتل 30 جنديا عراقيا في 3 تفجيرات انتحارية نفذها عناصر "داعش" على موقع للجيش

مقتل 30 جنديا عراقيا في 3 تفجيرات انتحارية نفذها عناصر "داعش" على موقع للجيش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 مايو/أيار 2015; 04:14 (GMT +0400).
أحد العراقيين من كتائب العباس الشيعية في موقع قتالي ضد داعش قرب الدجيل بمحافظة صلاح الدين، 26 مايو/ أيار 2015

أحد العراقيين من كتائب العباس الشيعية في موقع قتالي ضد داعش قرب الدجيل بمحافظة صلاح الدين، 26 مايو/ أيار 2015

(CNN)-- أفاد ضابط في الشرطة العراقية، ومصدر أمني في موقع الحادث، بوقوع 3 تفجيرات انتحارية نفذها عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على موقع للجيش في محافظة الأنبار.

وأسفرت التفجيرات عن مصرع 30 جنديا عراقيا بحسب هذه المصادر، ووقعت التفجيرات بموقع اشتباك مع "داعش" تابع للجيش العراقي في معسكر المزرعة، الواقع بين ناحية الكرمة ومدينة الفلوجة.

وكان الجيش العراقي نفذ انسحابا مثيرا للجدل من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، حيث تضاعف الجدل حول هذا الأمر بعد التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع الأمريكي

أشتون كارتر لـCNN والتي قال فيها بأنهم "لم يبدو إرادة في القتال"، وهو الموقف الذي دعمه البيت الأبيض أيضا الثلاثاء، بيان صحفي جاء فيه بأنه كانت هناك "مؤشرات واضحة حول إرادة الجيش قوات الأمن في القتال."

وما تزال حملة استعادة الانبار من قبل القوات العراقية في بدايتها، بحسب مسؤول أمريكي، لكن وزير الدفاع العراقي يقول بأن القوات تحاصر "داعش" في الرمادي، وأنها قطعت عنهم خطوط الإمداد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقتل 30 جنديا عراقيا في 3 تفجيرات انتحارية نفذها عناصر داعش على موقع للجيش ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}