الفراج يرد على فتوى إمام مسجد الأمير خالد بالسعودية حول "من مات في بلاد الكفار ربما يدخل النار": انا ناوي لوس انجلوس وش وضعها؟

الفراج يرد على "من مات ببلاد الكفار ربما للنار"

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 01 يونيو/حزيران 2015; 08:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
الفراج يرد على فتوى إمام مسجد الأمير خالد بالسعودية حول "من مات في بلاد الكفار ربما يدخل النار": انا ناوي لوس انجلوس وش وضعها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—استشهد الإعلامي السعودي، وليد الفراج، بتقرير على لسان عبدالله السويلم، إمام وخطيب جامع الأمير خالد بالعاصمة السعودية، الرياض، وقوله إن من مات في "بلاد الكفار" على حد تعبيره فربما يدخل النار.

ورد الفراج في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "إلى كل المواطنين السعوديين الذين يسافرون الى اوروبا وأمريكا وآسيا، يا ويلكم، انا ناوي لوس انجلوس .. وش وضعها؟"

ونقل الفراج صورة لتقرير على لسان السويلم العضة بلجنة المناصحة، بحسب ما نشرته صحيفة الحياة، حيث قال: "إن السفر لبلاد الكفار محرم نهائيا، محذرا المسافرين من أنه يخشى على من مات في بلاد الكفر أن يدخل النار.. وأضاف في تصريح للحياة: الذهاب إلى الخارج محرم شرعا، إلا في حال الضرورة وبشروط، الأول أن يكون عنده عقيدة تردعه عن الشبهات، وأن تكون عنده حصانة إيمانية تردعه عن الشهوات، ومن يخشى على نفسه الوقوع في المحرمات كشرب الحمر لا يجوز له السفر.."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الفراج يرد على فتوى إمام مسجد الأمير خالد بالسعودية حول من مات في بلاد الكفار ربما يدخل النار: انا ناوي لوس انجلوس وش وضعها؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}