أنباء عن غارة مدمرة على مقر قيادة القوات اليمنية بصنعاء وعسيري يتهم الحوثيين بالبحث عن "نصر إعلامي"

أنباء عن غارة مدمرة على مقر قيادة القوات اليمنية بصنعاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 07 يونيو/حزيران 2015; 04:08 (GMT +0400).
أنباء عن غارة مدمرة على مقر قيادة القوات اليمنية بصنعاء وعسيري يتهم الحوثيين بالبحث عن "نصر إعلامي"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال المتحدث الرسمي لقوات التحالف المناهض للحوثيين في اليمن، إن التنظيم يبحث عن نصر إعلامي قبل مؤتمر جنيف، وذلك بعد إقدام التنظيم على إطلاق صاروخ سكود باتجاه الأراضي السعودية اعترضته الدفاعات الجوية للمملكة، في حين أشارت تقارير من صنعاء إلى تعرض مقر القيادة العليا للجيش اليمني إلى ضربة جوية قاسية.

قال المتحدث الرسمي لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، إن الحوثيين يبحثون عن نصر إعلامي قبل مؤتمر جنيف، منبها إلى أن الحوثيين حصلوا على كميات ضخمة من الأسلحة عبر إيران وما استولوا عليه من الجيش اليمني بما لا تكفي الفترة السابقة لتدميره.

وتابع عسيري، في اتصال مع فضائية الإخبارية السعودية بالقول: "الحوثيون تلقوا دعما من إيران عبر 28 رحلة أسبوعيا قادمة من طهران حملت معها كميات مهولة من الأسلحة، إلى جانب ما استولت عليه الجماعة عبر قوات الرئيس المخلوع من الجيش اليمني ولا يمكن تدمير كل هذه الأسلحة خلال 70 يوما من القتال فقط."

من جانبها، قالت وكالة أنباء "سبأ" اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ اقتحامهم العاصمة صنعاء قبل أسابيع، إن 44 شخصا قتلوا واصيب أكثر من مائة في حصيلة أولية لقصف سعودي استهدف مبنى القيادة العليا للقوات المسلحة بمنطقة التحرير وسط العاصمة صنعاء.

وبحسب الوكالة، فإن قصف الطيران السعودي على منطقة التحرير "أدى أيضاً إلى تدمير منازل المواطنين وتضرر عدد كبير منها" وفقا للتقرير الذي لا يمكن لـCNN التأكد من صحته بشكل مستقل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أنباء عن غارة مدمرة على مقر قيادة القوات اليمنية بصنعاء وعسيري يتهم الحوثيين بالبحث عن نصر إعلامي ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}