عام على سقوط الموصل.. موالون لداعش: بعد هذه المدة هل تستبعدون فتح بغداد وهدم كربلاء؟.. وأين الوعود بتحرير الموصل بعد شهر؟

عام على سقوط الموصل.. موالون لداعش: بعد هذه المدة هل تستبعدون فتح بغداد وهدم كربلاء؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 09 يونيو/حزيران 2015; 09:56 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بعد مرور عام على سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على مدينة الموصل تاني أكبر المدن العراقية، احتفل موالون للتنظيم عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بما وصفوه بـ"إنجاز الخلافة،" وفيما يلي أبرز التعليقات الواردة على عدة أوسم.

قال عباس الدليمي: " من كان يفكر بفتح الموصل؟ من كان يفكر بهذه الفتوحات؟ السؤال هو: هل نستطيع أن نستبعد فتح بغداد وهدم كربلاء؟ لا ورب الكعبة،" وقال زياد قيصر: " قبل سنة قال الصليب أنه سيحرر الموصل في شهر ثم بعدها بشهر قال بثلاث أشهر ثم قال بعد ستة ثم الصيف والآن بعد رمضان، أوهام."

أما الشاهد السني العراق فقال: "فلتشهد أمة الإسلام أن اليوم بعد عام على ذكرى تحرير الموصل أن ارض الموصل أول أرض على وجه الارض خالية من الشرك والدنس والرجس الشيعي،" في حين قال صاحب حساب من أهل السنة: "الحمد لله اليوم الموصل تعيش بعيداً عن الروافض قريباً بإذن الله تعالى بغداد وسنحتفل بها رغم أنف الحاقدين."

من جهته قال أبو الملثم: "من أجمل ايام الله في حياتي يومها ضل جسمي يرتعش من شدة الحماس اللهم ادم دولتنا ووسع حكمها في ارضك وحبها في قلوب عبادك،" وقال أبو البتار المطيري: "انا لست من اهل الموصل ولكن يعلم الله ليلة الفتح ما نمت سهران يومين من شدة الفرح،" وقال مناصر شرس: "الحمد لله مرة سنة في ولاية نينوى والامن والاستقرار تفتقر اليه كل دول العالم اللهم ادمها نعمة واحفظها من الزوال."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عام على سقوط الموصل.. موالون لداعش: بعد هذه المدة هل تستبعدون فتح بغداد وهدم كربلاء؟.. وأين الوعود بتحرير الموصل بعد شهر؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}