مصادر تكشف لـCNN: واشنطن تفكر بإرسال 500 جندي أمريكي للعراق والخيارات قد تشمل تدريب قوات سنية

مصادر تكشف لـCNN: واشنطن تفكر بإرسال 500 جندي للعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 10 يونيو/حزيران 2015; 10:57 (GMT +0400).
مصادر تكشف لـCNN: واشنطن تفكر بإرسال 500 جندي أمريكي للعراق والخيارات قد تشمل تدريب قوات سنية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد مصدر في الإدارة الأمريكية لـCNN أن البيت الأبيض يفكر جديا في إرسال المزيد من الجنود إلى العراق للمشاركة في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذي يواصل التمدد في أنحاء من البلاد، مضيفا أن العدد قد يصل إلى 500 جندي إضافي تقريبا، بما يرفع العدد الإجمالي للقوات العراقية بالعراق إلى أكثر من 3500 عنصر.

وذكر المصدر الذي تحدث إلى CNN مشترطا عدم ذكر اسمه، إن الجيش الأمريكي كان منذ فترة يبحث في مجموعة من الخيارات التي يمكن اعتمادها لمواجهة تنظيم داعش في العراق، وبينها إمكانية إرسال ألف جندي إضافي، ولكن الخيار الذي بات مطروحا حاليا يقتصر على 500 جندي.

ومن غير المعروف عدد الجنود الذين سيشاركون مباشرة في مهام التدريب، وعدد الذين سيشاركون في عمليات عسكرية أخرى، مثل تقديم الدعم الجوي أو الطبي أو الأمني.

وسيترافق قرار إرسال المزيد من الجنود – بحال صدوره – مع قيام العراق بفتح المزيد من مراكز التدريب العسكرية، وخاصة في محافظة الأنبار ومناطق أخرى من البلاد، وقال مصدر أمريكي مطلع على القضية إن بين الخيارات المتوفرة قيام القوات الأمريكية بتدريب العشائر السنية مباشرة، لكن دون توفير الأسلحة لها.

ويخدم حاليا في العراق أكثر من ثلاثة آلاف جندي، بينهم 2250 جنديا يكرسون وقتهم لدعم القوات العراقية الأمنية، بينما يوفر 800 جندي الحماية للشخصيات الأمريكية الرفيعة، ويشرف 450 جنديا على تدريب القوات العراقية، بينما يتولى 200 جندي مهاما أخرى مساعدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر تكشف لـCNN: واشنطن تفكر بإرسال 500 جندي أمريكي للعراق والخيارات قد تشمل تدريب قوات سنية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}