داعش يستهدف مساجد ومقرات سياسية للحوثيين بأربع سيارات مفخخة بقلب صنعاء.. وقواتهم تتراجع بتعز

داعش يستهدف مساجد ومقرات سياسية للحوثيين بـ4 سيارات مفخخة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 18 يونيو/حزيران 2015; 09:56 (GMT +0400).
داعش يستهدف مساجد ومقرات سياسية للحوثيين بأربع سيارات مفخخة بقلب صنعاء.. وقواتهم تتراجع بتعز

موالون للحوثي في صنعاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" عن تنفيذه سلسلة عمليات في قلب العاصمة اليمنية، صنعاء، استهدفت مراكز دينية وسياسية للحوثيين الشيعة، وسط تباين في حصيلة القتلى، بينما ذكرت تقارير صحفية أن الحوثيين تراجعوا في عدة نقاط بمدينة تعز تحت ضغط القوات المناهضة لهم بالمدينة.

 

وجاء في بيان تنظيم داعش أن عناصره نفذوا ما وصفها بـ"عملية نوعية" عبر أربع سيارات مفخخة استهدفت حسب وصفه "معابد الحوثة المشركين ومكتبا سياسيا له في صنعاء" وفق تعبير البيان، واضعا العمليات في سياق "الثأر للمسلمين من الرافضة الحوثيين."

 

وبحسب البيان، فقد استهدفت السيارات "حسينية الكبسي" في شارع الزراعة، و"حسينية القبة الخضراء" في شارع 16، في حين استهدفت سيارة ثالثة مكتب الحوثيين السياسي في حي الجراف، وهاجمت الرابعة مركزا لهم.

وتضاربت التقارير في صنعاء حول حصيلة القتلى في التفجيرات، وقالت وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين إن الحصيلة الأولية تشير لسقوط خمسة قتلى على الأقل، بينما قال اللواء شرف لقمان، الناطق باسم الجيش اليمني المتحالف مع الحوثيين، إن الحصيلة لا تقل عن 24 قتيلا.

من جانبه، ذكر موقع حزب التجمع اليمني للإصلاح في تقرير إخباري له أن القوات المناهضة للحوثيين تتقدم غربي تعز، بينما ترد المليشيات الحوثية بقصف الأحياء، ونقل الموقع عن مصدر رفيع بالقوات المناهضة للحوثيين قوله إن "المقاومة الشعبية تحكم الخناق على تجمعات الحوثيين في حدائق الصالح وفي جبل الشيباني" على حد تعبيره.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"داعش يستهدف مساجد ومقرات سياسية للحوثيين بأربع سيارات مفخخة بقلب صنعاء.. وقواتهم تتراجع بتعز","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}