شاهد.. تفجير مسجد بالكويت وقت صلاة الجمعة يخلف 25 قتيلاً و”داعش” يتبنى الهجوم

تفجير مسجد بالكويت يخلف عشرات الضحايا و”داعش” يتبنى الهجوم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 26 يونيو/حزيران 2015; 06:47 (GMT +0400).
1:00

تفجير مسجد بالكويت يخلف عشرات الضحايا و”داعش” يتبنى الهجوم.

الكويت (CNN)- أكدت وزارة الداخلية الكويتية سقوط ما لا يقل عن 25 قتيلاً ونحو 202 جريحاً، في تفجير استهدف أحد المساجد الشيعية في منطقة "الصوابر" بمدينة الكويت، وقت صلاة الجمعة، وسط ترجيحات بارتفاع حصيلة القتلى.

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم "داعش"، عبر عدد من المواقع التابعة له، التفجير الذي استهدف مسجد "الإمام الصادق"، إلا أن الداخلية الكويتية لم تؤكد تلك التقارير، كما لم يمكن لـCNN تأكيد مصداقيتها بصورة مستقلة.

وبينما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن أمير الدولة الخليجية، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قام بتفقد موقع الانفجار، فقد لفت التلفزيون الحكومي إلى أن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعاً طارئاً خلال ساعات، لبحث تداعيات الانفجار.

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر عدداً من المصلين يركضون بين الغبار الناجم عن الانفجار، وكانت الدماء تغطي ملابس العديد منهم.

يُعد التفجير هو الأول الذي تشهده الكويت، بعد سلسلة تفجيرات مماثلة استهدفت عدداً من المساجد الشيعية في السعودية، وقت صلاة الجمعة أيضاً، تبناها تنظيم "داعش"، الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

ولفتت وكالة "كونا" إلى أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، استنكر "التفجير الإرهابي" الذي استهدف مسجد "الإمام الصادق" في الكويت، داعياً إلى "تكاتف جميع جهود دول المنطقة، لمواجهة ومحاربة الإرهاب."