الحكومة المصرية تقر قانون الإرهاب وترفعه إلي السيسي.. و"محلب": نواجه حالة حرب حقيقية

الحكومة المصرية تقر قانون الإرهاب وترفعه إلي السيسي.. و"محلب": نواجه حالة حرب حقيقية

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 01 يوليو/تموز 2015; 08:56 (GMT +0400).
الحكومة المصرية تقر قانون الإرهاب وترفعه إلي السيسي.. و"محلب": نواجه حالة حرب حقيقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أقرت الحومة المصرية، الأربعاء، قانون مكافحة الإرهاب، وسيتم رفعه إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي للتصديق عليه حتى يصبح نافذا، حيث أنه يمتلك السلطة التشريعية في ظل غياب البرلمان.

وقال وزير العدالة الانتقالية المستشار ابراهيم الهنيدى إن مجلس الوزراء وافق على حزمة مشروعات قوانين، منها قانون مكافحة الارهاب والانتخابات، وكذلك طلب المحكمة الدستورية إلغاء تقصير مدة النقض.

وأعلن مجلس الوزراء أنه في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات التي تشهدها الساحة المصرية.

وقال المجلس إن إقرار مشروع قانون مكافحة الإرهاب يهدف إلى تحقيق "العدالة الناجزة والقصاص السريع لشهدائنا"، مؤكدا دعمه الكامل للقوات المسلحة والشرطة في مكافحة الإرهاب.

وقال رئيس الوزراء إبراهيم محلب إن "مصر تواجه حالة حرب حقيقية". وأضاف محلب في بداية اجتماع الحكومة الأسبوعي أنه "سيتم رفع بعض القوانين إلى رئيس الجمهورية بعد الموافقة عليها خلال الاجتماع، لمواجهة ما نحن فيه من إرهاب"، وفق ما نقلته قناة النيل للأخبار الرسمية.

ودعا محلب في بداية الاجتماع، الذي تزامن مع مواجهات عنيفة بين القوات المصرية والإرهابيين في سيناء، إلى الوقوف دقيقة حداد "على روح المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام، وكل شهداء الوطن الذي ضحوا بأرواحهم فداء لوطنهم".

وقال محلب: "لقد فقدنا هشام بركات الإنسان والنائب العام.. فهشام بركات إلى جانب كونه نائبا عاما يعبر عن صوت الشعب.. كان قيمة كبيرة وقامة عظيمة".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الحكومة المصرية تقر قانون الإرهاب وترفعه إلي السيسي.. ومحلب: نواجه حالة حرب حقيقية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}