إنقاذ لبناني وسوداني و35 مصريا من غرق "طابا" بين مصر والسعودية

إنقاذ لبناني وسوداني و35 مصريا من غرق "طابا" بين مصر والسعودية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 05 يوليو/تموز 2015; 01:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
إنقاذ لبناني وسوداني و35 مصريا من غرق "طابا" بين مصر والسعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكنت القوات البحرية المصرية، الأحد، من إنقاذ 37 شخصا من الغرق كانوا على متن عبارة شاحنات متجهة إلى السعودية، في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر المصرية عبد الرحيم مصطفي إن عبارة مصرية، اسمها "طابا"، لنقل الشاحنات غرقت بمياه البحر الأحمر علي بعد عشرة أميال من ميناء سفاجا، وتمكنت قوات الإنقاذ البحري من إنقاذ جميع أفراد طاقمها المؤلف من 37 شخصا، وفقا لما نقله التلفزيون الرسمي المصري.

وأضاف مصطفى أن طاقم العبارة يضم 27 بحارا و10 سائقين ونقلوا جميعا إلى مستشفى بمدينة الغردقة القريبة لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن جميع من كانوا على متن العبارة مصريون ما عدا سائقين أحدهما لبناني والآخر سوداني.

وأوضح أن حدوث ميل نتيجة سوء توزيع الشاحنات وعددها 43 شاحنة هو سبب غرق العبارة التي انطلقت من ميناء سفاجا باتجاه ميناء ضبا السعودي، مضيفا أن وزير النقل أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إنقاذ لبناني وسوداني و35 مصريا من غرق طابا بين مصر والسعودية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}