الإمارات: "الغرير" يتبرع بثلث ثروته على خطى "الوليد".. و"بن راشد" يشيد.. ومغردون: "أخبار مصر إيه مع ملياراتك يا ساويرس؟"

الإمارات: "الغرير" يتبرع بثلث ثروته على خطى "الوليد".. و"بن راشد" يشيد.. ومغردون: "أخبار مصر إيه مع

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 08 يوليو/تموز 2015; 12:14 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 01:42 (GMT +0400).
الإمارات: "الغرير" يتبرع بثلث ثروته على خطى "الوليد".. و"بن راشد" يشيد.. ومغردون: "أخبار مصر إيه مع ملياراتك يا ساويرس؟"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد أيام من إعلان الأمير السعودي الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، التبرع بثروته للأعمال الخيرية، أعلن أحد أبرز رجال الأعمال في الإمارات العربية المتحدة عبد الله الغرير التبرع بثلث ثروته، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.  

وقال الغرير إنه خصص ثلث ثروته الشخصية لإنشاء "مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم"، والتي تهدف إلى تقديم منح دراسية للطلبة المواطنين وغير المواطنين من ذوي الدخل المحدود داخل وخارج الدولة وسيتم البت في طلبات الطلبة ابتداء من العام الدراسي المقبل 2016.

وأضاف أنه سيستفيد من المرحلة الأولى للمشروع 15 ألف طالب وطالبة داخل الدولة وخارجها خلال السنوات العشر المقبلة بكلفة إجمالية قدرها 4.2 مليارات درهم (1.1 مليار دولار أمريكي).

من جانبه، أشاد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم رئيس الوزراء حاكم دبي بمبادرة الغرير، قائلا: "أعجبني في وقف عبدالله الغرير أنه حدد بوضوح منذ البداية مجالات وقفه في دعم التعليم والمعرفة والابتكار، وهي أهم ما يحتاجه العالم العربي اليوم".

وأضاف، عبر حسابه على "تويتر"، أن "عبدالله الغرير أعلن أيضا عن 15 ألف طالب جامعي عربي سيتكفل بهم.. ونشد على يده وعلى يد جميع أصحاب المبادرات الإنسانية الشجاعة في عالمنا العربي".

وتابع: "عندما يحمل رجال الأعمال بعضا من مسؤوليات الأمة، وتتعاون معهم الحكومات والمؤسسات لتغيير الواقع للأفضل، فأوطاننا بلا شك على طريق تنموي صحيح".

في غضون ذلك، انتشر وسم " #عبدالله_الغرير_يتبرع_بثلث_ثروته_للتعليم" على "تويتر"، وأشاد العديد من المغردين بالخطوة وبخطوة الوليد بن طلال، وطالب بعضهم رجال الأعمال في بلادهم، باتخاذ خطوات مشابهة.

وكتب حساب wiamwahhab@: "الوليد بن طلال وعبدالله الغرير يتبرعان بالمليارات لأعمال خيرية هل يقتدي بهما أمراء ومشايخ الخليج وأغنياء العرب؟".

وقال Moh_NegmElDen@: "عبد الله الغرير.. الوليد بن طلال.. مثال طيب لنهضه شعوب.. مش معقول مفيش واحد مصري يعمل كدا".

كما قال swisstag26@: "عبد الله الغرير اتبرع بثلث ثروته.. الوليد بن طلال اتبرع بكل ثروته.. أخبار مصر إيه مع ملياراتك يا ساويرس؟"، في إشارة إلى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.

وكتب  omrani6055@: "الوليد بن طلال وعبدالله الغرير وقبلهم أسماء يهبون ثرواتهم أو بعض منها للأسر المحتاجة فهل سنرى مثلهم في #عُمان من أصحاب الثروات الهائلة؟!!".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الإمارات: الغرير يتبرع بثلث ثروته على خطى الوليد.. وبن راشد يشيد.. ومغردون: أخبار مصر إيه مع ملياراتك يا ساويرس؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}