ببيان منسوب.. داعش يتبنى تفجير الجراف باليمن.. والحوثيون: من بين القتلى 3 أطفال

ببيان منسوب.. داعش يتبنى تفجير الجراف باليمن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 21 يوليو/تموز 2015; 10:31 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
ببيان منسوب.. داعش يتبنى تفجير الجراف باليمن.. والحوثيون: من بين القتلى 3 أطفال

صورة أرشيفية لعنصر تابع لتنظيم داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة بمنطقة الجراف في اليمن، مساء الاثنين، راح ضحيته أربعة أشخاص منهم ثلاثة أطفال بحسب وكالة أنباء سبأ اليمنية المدارة من قبل جماعة الحوثي.

وقال التنظيم في بيان نسب له وتناقله عدد من الموالين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "منّ الله عز وجل على المجاهدين في ولاية صنعاء، ضمن موجة العمليات العسكرية الأمنية ثأرا للمسلمين من الرافضة الحوثيين، تفجير سيارة مفخخة مركونة على وكر للرافضة في قلب منطقتهم في حي الجراف في صنعاء، مما أدى إلى قتل وجرح العديد منهم، ولله الحمد والمنة."

وكانت وكالة أنباء سبأ قد قالت في تقريرها نقلا على لسان مصدر أمني، قوله: "إن السيارة التي وضعت خلف جامع المؤيد بالعاصمة صنعاء انفجرت وقت صلاة العشاء ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة 8 آخرين بينهم أطفال وإحداث أضرار في المباني والمحلات المجاورة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ببيان منسوب.. داعش يتبنى تفجير الجراف باليمن.. والحوثيون: من بين القتلى 3 أطفال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}