خبير بشؤون الشرق الأوسط يفسر لـCNN سبب ارتداء السيسي للزي العسكري بافتتاح السويس: هي رسالة قوية للمصريين

خبير يفسر سبب ارتداء السيسي للزي العسكري بلسويس

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 07 اغسطس/آب 2015; 05:06 (GMT +0400).
خبير بشؤون الشرق الأوسط يفسر لـCNN سبب ارتداء السيسي للزي العسكري بافتتاح السويس: هي رسالة قوية للمصريين

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الخبير بشؤون الشرق الأوسط، ستيفن كوك، إن ارتداء الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي للزي العسكري خلال مروره بالقناة على متن "المحروسة،" يعتبر رسالة قوية للمصريين.

وأوضح كوك في مقابلة حصرية مع الزميلة هالة غوراني لشبكة CNN: "اعتقد أن فكرة عبور قناة السويس الجديدة بالملابس العسكرية يرسل رسالة قوية للمصريين، فعلينا ألا ننسى بأن القناة تعتبر أكبر إنجاز عسكري حديث للجيش المصري، حيث عبروا القناة في الأيام الأولى لحرب عام 1973، ووجهوا بصورة مفاجئة ضربة للقوات الإسرائيلية التي كانت حينا شرق القناة."

وتابع قائلا: "كما هو الحال مع كل الرؤساء المصريين السابقين، فإن الأمر المدني الوحيد بالنسبة لهم هو ارتدائهم للملابس المدنية صباحا في القصر الرئاسي، فكلهم أتوا من القوات المسلحة المصرية التي تعتبر العامود الأساسي الذي يرتكز عليه النظام السياسي في البلاد."

وأضاف كوك: "فكرة توسيع قناة السويس كانت فكرة عبدالفتاح السيسي، كانت في الماضي مشروعات على ورق والآن أصبحت رمزا له ولقيادته ولعودة مصر إلى عظمتها، حيث يرى السيسي نفسه الشخص الذي سيعيد مصر إلى سابق عهدها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خبير بشؤون الشرق الأوسط يفسر لـCNN سبب ارتداء السيسي للزي العسكري بافتتاح السويس: هي رسالة قوية للمصريين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}