وزير الخارجية التركي: لا يوجد خطة لإرسال قوات برية إلى سوريا لكنه خيار مطروح لمواجهة "داعش"

تركيا: لا يوجد خطة لإرسال قوات برية إلى سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 13 اغسطس/آب 2015; 02:56 (GMT +0400).
وزير الخارجية التركي: لا يوجد خطة لإرسال قوات برية إلى سوريا لكنه خيار مطروح لمواجهة "داعش"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى وزير الخارجية التركي مولود شاويش أوغلو وجود خطة تركية لنشر قوات برية في سوريا لمواجهة تنظيم "داعش"، لكنه أضاف أنه خيار مطروح في المستقبل.

وقال شاويش أوغلو، الخميس، في مقابلة مع قناة "خبر ترك"، نقلها موقع صحيفة "زمان" التركية إنه "في الوقت الحالي لا توجد خطة لعمليات برية لكن في المستقبل يجب القيام بأي شيء مطلوب للتصدي لداعش بما في ذلك العمليات البرية".

وكان رئيس رئيس هيئة الأركان في الجيش الأمريكي الجنرال رايموند أوديرنو، قال إن الولايات المتحدة يجب أن تدرس نشر قوات في العراق، إذا لم تحقق المعركة ضد تنظيم "داعش" تقدماً، لكنه رفض فكرة إرسال قوات إلى سوريا، معتبرا أنها وضع مختلف.

وشنت مقاتلات أمريكية، الأربعاء، أولى ضرباتها الجوية ضد أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا انطلاقا من قاعدة "انغيرليك" الجوية في تركيا، وفق ما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون). وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أواخر يوليو/ تموز الماضي، أن بلاده سوف تسمح للتحالف الدولي ضد "داعش"، باستخدام "إنغرليك" في عملياته، مع إطلاقه عمليات عسكرية ضد التنظيم في سوريا، وضد مواقع حزب العمال الكردستاني في العراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الخارجية التركي: لا يوجد خطة لإرسال قوات برية إلى سوريا لكنه خيار مطروح لمواجهة داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}