مقتل جنديين سعوديين على الحدود.. بن سلمان يعزي أسرة الشهري.. والحكومة اليمنية تعلن تعز مدينة منكوبة

مقتل جنديين سعوديين.. وتعز "مدينة منكوبة"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 25 اغسطس/آب 2015; 01:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:55 (GMT +0400).
مقتل جنديين سعوديين على الحدود.. بن سلمان يعزي أسرة الشهري.. والحكومة اليمنية تعلن تعز مدينة منكوبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القوات المسلحة السعودية مقتل جنديين سعوديين على الحدود، فيما قدم ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العزاء لأسرة اللواء الركن عبدالرحمن بن سعد الشهراني، قائد اللواء الثامن عشر، الذي لقى مصرعه إثر إصابته جنوب البلاد على الحدود مع اليمن.

وذكرت القوات المسلحة السعودية أن الجندي أول ياسر مهلوي القرني ووكيل رقيب محمد أحمد سروري "أصيبا إثر العمليات العسكرية لحماية حدود الوطن من المعتدين المتمردين، ونقلا بعدها للمستشفى لتلقي العلاج، وقد انتقلا إثر ذلك إلى رحمة الله متأثرين بجراحهما"، وفق ما نقلته، الثلاثاء، وكالة الأنباء السعودية.

وأجرى محمد بن سلمان اتصالاً هاتفياً مع علي بن سعد الشهراني شقيق قائد اللواء الثامن عشر، عبر خلاله عن تعازيه ومواساته له وللأسرة، وأشاد بن سلمان بكفاءة وتفاني اللواء عبدالرحمن، الذي توفى مساء الأحد.

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا تعز مدينة منكوبة بسبب "المجازر المروعة والوحشية التي يتعرض لها المدنيين بشكل شبه يومي على أيدي ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية"، وفق ما ذكرته في بيان.

وطالبت الحكومة المجتمع الدولي ومجلس الأمن "بالتدخل الفوري لإنقاذ المدنيين من حرب الإبادة التي يتعرضون لها على أيدي الميليشيا الانقلابية".

وقال وزير حقوق الانسان الدكتور عزالدين الاصبحي إن "هذه الجرائم الممنهجة لا يمكن أن تسقط بالتقادم وهي ترقى إلى الجرائم ضد الإنسانية وستقدم الحكومة رسالة إلى مجلس الأمن في نيويورك وكذلك إلى المفوض السامي لحقوق الانسان بجنيف".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقتل جنديين سعوديين على الحدود.. بن سلمان يعزي أسرة الشهري.. والحكومة اليمنية تعلن تعز مدينة منكوبة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}