الصليب الأحمر يسحب 14 من موظفيه باليمن بعد هجوم "مجهولين" على مكاتبه بعدن

الصليب الأحمر يسحب 14 من موظفيه باليمن بعد هجوم بعدن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 25 اغسطس/آب 2015; 11:10 (GMT +0400).
 الصليب الأحمر يسحب 14 من موظفيه باليمن بعد هجوم بعدن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء، عن سحب 14 من موظفيها الأجانب العاملين في اليمن، بعد يوم من مهاجمة مكاتب تابعة له في مدينة عدن، جنوبي الدولة العربية المضطربة.

وأدانت اللجنة، في بيان تلقته CNN بالعربية، الهجوم الذي نفذه من وصفتهم بـ"مسلحين مجهولي الهوية"، قاموا باقتحام مكاتب الصليب الأحمر في عدن، ووضعوا الموظفين تحت تهديد السلاح، كما قاموا بسرقة سيارات ومبالغ نقدية ومعدات.

ونقل البيان عن رئيس البعثة الفرعية بعدن، سامر جرجوعي، قوله إن "هذه ليست المرة الأولى التي نواجه فيها حوادث أمنية في عدن.. لقد واجهنا عشرة حوادث على الأقل مؤخراً.. هذا أمر غير مقبول، أوجب علينا سحب موظفينا حتى يتحسن الوضع."

وبينما ذكر البيان أنه لم تتضح بعد هوية المسلحين، فقد أشار إلى أن الوضع الأمني في عدن قد شهد تدهوراً في الأشهر القليلة الماضية، وأكد أن اللجنة الدولية ستظل على تواصل مع السلطات في المدينة، لمناقشة الاعتبارات الأمنية.

ودعت اللجنة "كافة الأطراف في الميدان" إلى "احترام حيادية عمل اللجنة الدولية وعدم تحيزه، كما تدعوهم إلى عدم عرقلتها، أو منعها من مساعدة المحتاجين"، بحسب ما أورد البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الصليب الأحمر يسحب 14 من موظفيه باليمن بعد هجوم مجهولين على مكاتبه بعدن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}