حملة تبرعات تجمع أكثر من 75 ألف دولار لـ"بائع الأقلام" السوري في 24 ساعة

تبرعات لـ"بائع الأقلام" السوري تتجاوز 75 ألف دولار

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 28 اغسطس/آب 2015; 11:27 (GMT +0400).
حملة تبرعات تجمع أكثر من 75 ألف دولار لـ"بائع الأقلام" السوري في 24 ساعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نجحت حملة "بائع الأقلام"، مساء الجمعة، في جمع تبرعات تجاوزت 75 ألف دولار خلال 24 ساعة، لمساعدة لاجئ سوري في لبنان انتشرت له صورة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحمل ابنته نائمة خلال بيعه لأقلام في شوارع بيروت.

وتداول العديد من النشطاء على موقعي "فيسبوك" و"تويتر" صورة اللاجئ السوري وهو يحمل ابنته، وأطلق ناشط أيسلندي يعيش في النرويج اسمه جيسور سيمونارسون حملة بهدف جمع 5 آلاف دولار تبرعات للاجئ السوري خلال 15 يوما.

ونجحت الحملة في جمع 5 آلاف دولار خلال 30 دقيقة فقط، حسب ما ذكره سيمونارسون على موقع "انديجوجو" (Indiegogo)، وتجاوز حجم التبرعات 75 ألف دولار من حوالي 2600 شخص خلال 24 ساعة. 

وهرب عبد الحليم العطار وهو سوري- فلسطيني من مخيم اليرموك مع طفليه إلى لبنان، حسب ما ذكره سيمونارسون . ولجأ إلى بيع الأقلام كي يوفر بعض النفقات التي تساعده وأسرته على الحياة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حملة تبرعات تجمع أكثر من 75 ألف دولار لـبائع الأقلام السوري في 24 ساعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}