قوات هادي تعلن مقتل 40 حوثياً.. والرئيس اليمني يشكر الملك سلمان على دعم السعودية "للشرعية والاستقرار"

الرئيس اليمني يشكر الملك سلمان على الدعم السعودي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 28 اغسطس/آب 2015; 05:41 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
قوات هادي تعلن مقتل 40 حوثياً.. والرئيس اليمني يشكر الملك سلمان على دعم السعودية "للشرعية والاستقرار"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت مصادر عسكرية في حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، المعترف بها دوليا، مقتل أكثر من 40 عنصراً من قوات الحوثي في غارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقالت المصادر إن الغارات استهدفت تعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى جبهات القتال شمال وغرب مأرب، كما استهدفت معسكر تدريبي للحوثيين في منطقة جبلية بين محافظتي مأرب وصنعاء، وفق ما نقلته ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نيو) التي أنشأها نظام هادي بعد سيطرة الحوثيين على وكالة "سبأ نيوز".

في المقابل، ذكرت مصادر من قوات الحوثيين أنهم تمكنوا من صد زحف نفذه الجيش السعودي محاولاً استعادة موقع قوى العسكري في جيزان، وتفجير دبابة طراز "أبرامز" وآلية "برادلي" على مشارف الموقع، وفق ما نقلته وكالة "سبأ نيوز" التي يسيطر عليها الحوثيون.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، في مدينة طنجة المغربية، حيث يقضي الملك عطلة صيفية، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وأشاد الرئيس اليمني بمواقف المملكة الداعمة لليمن في مختلف المراحل والظروف التي تمر بها، مؤكداً أن ما تقدمه المملكة "يأتي في إطار الإخوة والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين"، حسب ما نقلته وكالة "سبأ نيو".

وقال هادي إن "الشعب اليمني سيظل يتذكر المواقف التي خلدتها المملكة ودول مجلس التعاون من خلال وقوفهم ودعمهم للشرعية الدستورية وأمن واستقرار ووحدة اليمن". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قوات هادي تعلن مقتل 40 حوثياً.. والرئيس اليمني يشكر الملك سلمان على دعم السعودية للشرعية والاستقرار ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}