الإمارات تتقدم العرب في مؤشر جودة الحياة.. وشمال إفريقيا يغيب عن التصنيف

الإمارات تتقدم العرب في مؤشر جودة الحياة

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 31 اغسطس/آب 2015; 02:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
الإمارات تتقدم العرب في مؤشر جودة الحياة

الرباط، المغرب (CNN)-- تفوقت الإمارات على عدة دول غربية في مؤشر جودة الحياة الذي أصدره معهد "انترنيشنز" internations، إذ حلّت في المركز الـ21، متفوقة على السويد والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بينما حلّت الكويت في نهاية قائمة الدول العربية داخل هذا المؤشر.

هذا المؤشر الذي صدر نهاية شهر أغسطس/آب، ويخصّ عام 2015، اختار 64 دولة من بين 195 دولة توّصل بأجوبة بعض مواطنيها، بمجموع 14 ألف مستجوب من كل دول العالم. وإن كانت الإمارات قد تقدمت على الدول المذكورة، فإنها في المقابل تخلّفت عن دول أخرى، مثل سنغافورة التي حلّت في المقدمة، وبعدها الإكوادور، ثم النمسا، فسويسرا، وبعدها البرتغال خامسة.

وحلّت دول عربية أخرى في هذا المؤشر، فقد حصلت البحرين على المركز 47، خلفها مباشرة عمان، ثم قطر في المركز 56، وبعدها السعودية في المركز 62، بعدها مباشرة الكويت في المركز ما قبل الأخير، أي قبل نيجيريا الأخيرة. بينما غابت دول عربية كثيرة عن التصنيف، منها دول شمال إفريقيا.

ويعتمد هذا المؤشر على عدة معايير، منها طرق صرف أوقات الفراغ، والسعادة الشخصية، والقدرة على السفر والتنقل بشكل سهل، والصحة والأمن والرفاهية. ويندرج هذا المؤشر ضمن عدة مؤشرات صدرت في دراسة شاملة من 234 صفحة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الإمارات تتقدم العرب في مؤشر جودة الحياة.. وشمال إفريقيا يغيب عن التصنيف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}