أوباما يأمر إدارته بالاستعداد لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري على الأقل خلال السنة المالية الجديدة

أوباما يأمر بالاستعداد لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري

الحرب السورية
نُشر يوم الخميس, 10 سبتمبر/ايلول 2015; 11:10 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 02:23 (GMT +0400).
أوباما يأمر إدارته بالاستعداد لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري على الأقل خلال السنة المالية الجديدة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما إدارته، الخميس، بالاستعداد لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري على الأقل خلال السنة المالية الجديدة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست إن أوباما دعا إلى زيادة العدد الذي تستقبله الولايات المتحدة من اللاجئين السوريين، إلى أكثر من 10 آلاف بعد أن كان 1500 فقط في السنة المالية الحالية.

وأضاف أن "الكونجرس يجب أن يقر دعم مالي لهذه الزيادة"، في ميزانية السنة المالية الجديدة التي تبدأ في أكتوبر تشرين الأول/ المقبل.  

وأوضح إرنست أن فحص الطلبات والتحريات عن خلفية اللاجئين سيحتاج إلى عدد أكبر من الأفراد، مضيفا: "الرئيس لن يوقع على عملية بشكل سريع عندما يرتبط الأمر بأمن الأمريكيين والولايات المتحدة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما يأمر إدارته بالاستعداد لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري على الأقل خلال السنة المالية الجديدة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}