المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يوضح مفهوم السنة اليهودية الجديدة: ليلة تتويج الرب إلها على البشرية.. ومغردون يردون: من قام بتتويج الرب؟

أدرعي يوضح السنة اليهودية الجديدة: ليلة تتويج الرب

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 سبتمبر/ايلول 2015; 07:48 (GMT +0400).
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يوضح مفهوم السنة اليهودية الجديدة: ليلة تتويج الرب إلها على البشرية.. ومغردون يردون: من قام بتتويج الرب؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، الاثنين، موجة تعليقات بعد تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، هنأ فيها بالسنة اليهودية الجديدة.

وقال اردعي في تدوينته: "رأس السنة هو عيد يهودي يصادف يومي الأول والثاني من شهر تشري وهما أول أيام السنة اليهودية. حسب الدين اليهودي تعتبر ليلة رأس السنة والعيد ذاته (اليوم التالي، يوم الإثنين) ليلة تتويج الرب إلهًا على البشرية ويوم الحساب الذي يحاسب فيه البشر بما يخص مستقبلهم في العام القريب.. كل عام وشعبنا بخير. تمنياتنا لسنة طيبة وآمنة، سنة خير وسلام على الجميع."

وأثارت هذه التدوينة عشرات الردود التي كان من بينها قول مايور لوك ماراديت: "تتويج الرب الها على البشرية من الذي توجه؟" في حين قال عبدالرحمن أبوالفتوح: "فى حد السنة بتاعته تبدأ 14-9!" وقالت نيلي ميلاد: "غريبة في أى صفر توج ربنا نفسه على البشر ممكن توضح اكتر؟"

من جهته قال محمود عدلي: "الشريعة الاسلامية نسخت الشريعة اليهودية وانتقلت الرسالة من ابناء يعقوب (اسرائيل) الى اسماعيل وهنفضل برضو ولاد عم."

على الصعيد الآخر قال Moulay Abdellah El Ldrlssl: "كل عام وشعب إسرائيلي بألف الخير،" في حين قال Nabaz Shingaly: "مبروك يا أعظم شعب بالكون."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يوضح مفهوم السنة اليهودية الجديدة: ليلة تتويج الرب إلها على البشرية.. ومغردون يردون: من قام بتتويج الرب؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}