الديوان الملكي السعودي: مليون ريال لذوي كل "شهيد" ومصاب بإصابة بالغة بحادثة سقوط الرافعة بالحرم.. ومنع سفر أي من أعضاء أسرة بن لادن

السعودية: مليون ريال لذوي كل "شهيد" بحادثة الحرم

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 15 سبتمبر/ايلول 2015; 07:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
0:38

يظهر هذا الفيديو لحظة سقوط رافعة في الحرم المكي بسبب العواصف التي تجتاح المنطقة. وذكرت السلطات السعودية أن العواصف الشديدة والرياح والأمطار الغزيرة أدت إلى سقوط جزء من إحدى الرافعات على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف.

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أعلن الديوان الملكي السعودي، الثلاثاء، أن تقرير اللجنة المكلفة بالتحقيق بحادثة انهيار رافعة إنشائية بالحرم المكي بين أنه لا توجد شبهة جنائية في هذه الحادثة لافتا إلى أن السبب كان الرياح العاتية ووضع الرافعة بصورة مخالفة للتعليمات التشغيلية.

وأضاف الديوان الملكي السعودي بحسب ما نقله تلفزيون الإخبارية السعودية الرسمي بأنه تقرر صرف مبلغ مليون ريال (نحو 200 ألف دولار) لكل "شهيد" أو من أصيب بإصابة بالغة أدت إلى إعاقة دائمة في هذه الحادثة، إلى جانب صرف مبلغ 500 ألف ريال لكل مصاب آخر.

وأشار الديوان إلى أنه تقرر إيقاف تصنيف مجموعة بن لادن الإنشائية ومنعها من الدخول بأي مشاريع جديدة إلى جانب منع أعضاء العائلة من السفر إلى حين انتهاء التحقيقات.

ويذكر أن هذه الحادثة أودت بحياة 107 أشخاص وجرح العشرات الآخرين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الديوان الملكي السعودي: مليون ريال لذوي كل شهيد ومصاب بإصابة بالغة بحادثة سقوط الرافعة بالحرم.. ومنع سفر أي من أعضاء أسرة بن لادن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}