بالفيديو.. القوات السعودية تستعرض قدرة "الأباتشي" وضرباتها في اليمن.. والحوثيون يعلنون إسقاط طائرة

بالفيديو.. القوات السعودية تستعرض قدرة "الأباتشي"

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 سبتمبر/ايلول 2015; 12:03 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عرضت القوات المسلحة السعودية، طائرات "الأباتشي" ولقطات من هجماتها ضد مواقع الحوثيين في اليمن، ضمن عملية "إعادة الأمل"، حيث تقود المملكة التحالف العربي لدعم سلطة نظام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المعترف به دوليا.

وقال العقيد الركن صالح الأيداء طائرات الأباتشي في جازان قرب الحدود اليمنية، لقناة الإخبارية السعودية الرسمية، إن الروح المعنوية مرتفعة، مضيفا: "الطائرات من أفضل الإمكانيات الموجودة ولها السبق في إنجاز جميع المهام الموكلة وعملها معروف للقريب والبعيد وللأعداء قبل الأصدقاء". 

في غضون ذلك، ذكرت وكالة أنباء "سبأ نيوز" التي يسطير عليها الحوثيون أن القوات الموالية للحوثي أسقطت، الأحد، طائرة سعودية من طراز أباتشي بمنطقة صافر بمحافظة مأرب.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بـ"العسكري"، قوله إن "الجيش تمكن اليوم من استهداف طائرة أباتشي سعودية بصاروخ موجه، أصابها مباشرة وسقطت بمنطقة صافر على بعد 10 كيلو من مدينة مأرب".

وأضاف: "طائرة الأباتشي المستهدفة شاركت في عملية التغطية الجوية لزحف قامت به عناصر المرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية وتم التصدي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد"، وفق ما نقلته الوكالة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. القوات السعودية تستعرض قدرة الأباتشي وضرباتها في اليمن.. والحوثيون يعلنون إسقاط طائرة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}