السعودية: مقتل مساعد قائد اللواء الثامن العميد ركن إبراهيم حمزي في جازان متأثرا بإصابته

السعودية تعلن مقتل مساعد قائد اللواء الثامن

عاصفة الحزم
نُشر يوم السبت, 26 سبتمبر/ايلول 2015; 01:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
السعودية: مقتل مساعد قائد اللواء الثامن العميد ركن إبراهيم حمزي في جازان متأثرا بإصابته

صورة أرشيفية لدورية سعودية قرب الحدود مع اليمن في جازان

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أعلنت القوات المسلحة السعودية، السبت، عن مقتل العميد ركن، إبراهيم عمر إبراهيم حمزي، مساعد قائد اللواء الثامن في جازان، متأثرا بإصابته أثناء قيامه في عمله، بحسب ما جاء في بيان منشور على وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وكانت القوات المسلحة أعنت في وقت سابق السبت، عن مقتل قائد قطاع حرس الحدود في الحرث ووكيل وإصابة أربعة أفراد آخرين وذلك في انفجار لغم تلاه إطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، قوله: " عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة وأثناء سير مجموعة من دوريات حرس الحدود على الطريق المخصص لها بمحاذاة حدود المملكة في قطاع الحرث بمنطقة جازان، تعرضت لانفجار لغم مما نتج عنه تضرر عدد من المركبات ومغادرة مستخدميها منها."

وتابع المتحدث قائلا: "وعند شروعهم في مواصلة مهامهم بالدوريات المساندة التي توجهت لنقلهم، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مواقع مختلفة داخل الأراضي اليمنية حيث بادروا على الفور باتخاذ مواقع واقية وتبادلوا إطلاق النار مع العناصر المعادية حتى تمت السيطرة على الموقف."

وأشار المتحدث إلى أنه "نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد قائد قطاع حرس الحدود بالحرث العقيد الدكتور حسن غشوم عقيلي ووكيل الرقيب عبدالرحمن محمد الهزازي، وإصابة أربعة أفراد من زملائهما بإصابات طفيفة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: مقتل مساعد قائد اللواء الثامن العميد ركن إبراهيم حمزي في جازان متأثرا بإصابته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}