بوتين أمام الأمم المتحدة: داعش يسعى للهيمنة في العالم الإسلامي.. ولا أحد غير بشار الأسد والأكراد يحارب الإرهاب بحق

بوتين: داعش يسعى للهيمنة في العالم الإسلامي

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 سبتمبر/ايلول 2015; 09:39 (GMT +0400).
بوتين أمام الأمم المتحدة: داعش يسعى للهيمنة في العالم الإسلامي.. ولا أحد غير بشار الأسد والأكراد يحارب الإرهاب بحق

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الاثنين، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يسعى لفرض هيمنته في العالم الإسلامي.

وتابع بوتين في كلمة أمام الاجتماع الـ70 للجمعية العامة بالأمم المتحدة: "إن عدم التعاون مع الحكومة السورية التي تحارب الإرهاب وجها لوجه يعتبر خطأ فلا أحد غير الرئيس السوري بشار الأسد والأكراد يقوم بحق بمحاربة الإرهاب وداعش،" داعيا إلى توسيع التحالف الدولي لمحاربة التنظيم بشمول الدول الإسلامية في هذا التحالف.

وحول العقوبات الدولية المفروضة على روسيا على خلفية ضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى روسيا، قال بوتين: "الأنانية الاقتصادية أدت إلى عقوبات أحادية الجانب،" لافتا إلى أنه وعلى مدى 70 عاما الماضية الخلافات داخل الأمم المتحدة لا تزال مستمرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بوتين أمام الأمم المتحدة: داعش يسعى للهيمنة في العالم الإسلامي.. ولا أحد غير بشار الأسد والأكراد يحارب الإرهاب بحق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}