مصر ترفع ضحاياها في "تدافع الحجاج" إلى 78 متوفياً و98 مازالوا مفقودين والبيان النهائي الأربعاء

مصر ترفع ضحاياها في "تدافع الحجاج" إلى 78 متوفياً

الحج
نُشر يوم الثلاثاء, 29 سبتمبر/ايلول 2015; 05:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
مصر ترفع ضحاياها في "تدافع الحجاج" إلى 78 متوفياً

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت السلطات المصرية الثلاثاء، ارتفاع عدد المصريين الذين سقطوا في حادث تدافع الحجاج بمشعر "منى"، إلى 78 حالة وفاة، حتى اللحظة، في حصيلة قد لا تكون نهائية، حيث مازالت السلطات السعودية تعمل على حصر الضحايا.

وتزيد الحصيلة التي أعلنها وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، رئيس بعثة الحج الرسمية، بأربع حالات جديدة، على الحصيلة السابقة التي أعلنتها الوزارة في وقت سابق الثلاثاء، والتي وضعت وفيات الحجاج المصريين في الحادث، الذي وقع الخميس الماضي، عند 74 حالة.

 

وأكد الوزير، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن عدد المفقودين والمتغيبين عن بعثاتهم انخفض إلى 98 حاجاً من مختلف بعثات الحجاج المصريين، لافتاً إلى أن "البعثة تبذل جهوداً مضنية، للتعرف على أحوال المتخلفين والمفقودين عن بعثاتهم."

وأضاف أن البيان الرسمي النهائي سيصدر في وقت لاحق الأربعاء، متضمناً أسماء المتوفين والمفقودين والمتخلفين في حادثي سقوط رافعة بالحرم المكي، مساء يوم 11 سبتمبر/ أيلول الجاري، وتدافع الحجاج في "مشعر منى" أول أيام عيد الأضحى.

وقال إنه سيتم رفع البيان النهائي إلى القنصلية المصرية في جدة، بعد تدقيقه واعتماده من رؤساء البعثات النوعية، كل فيما يخصه، لتقوم السفارة بدورها في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه جميع الحالات، من خلال التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية.

وكان وزير الصحة السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح، قد أعلن في وقت سابق السبت، ارتفاع عدد ضحايا حادث تدافع الحجاج عند "مشعر منى"، إلى 769 حالة وفاة، و934 جريحاً، كما أكدت أكثر من 20 دولة سقوط وفيات بين حجاجها نتيجة الحادث.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر ترفع ضحاياها في تدافع الحجاج إلى 78 متوفياً و98 مازالوا مفقودين والبيان النهائي الأربعاء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}