الرئاسة السورية: إرسال قوات جوية روسية إلى سوريا تم بطلب من الأسد لبوتين

الرئاسة السورية: إرسال قوات جوية روسية إلى سوريا تم بطلب من الأسد لبوتين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 30 سبتمبر/ايلول 2015; 05:34 (GMT +0400).
الرئيس السوري بشار الأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أكدت الرئاسة السورية أن إرسال القوات الجوية الروسية تم بطلب من الدولة السورية عبر رسالة أرسلها بشار الأسد للرئيس فلاديمير بوتين تتضمن دعوة لإرسال قوات جوية في إطار مبادرة الرئيس بوتين لمكافحة الإرهاب.

وجاء في بيان للرئاسة أنه بعد مصادقة المجلس الاتحادي الروسي على قانون يسمح للرئيس بوتين باستخدام القوات الجوية الروسية في الخارج، "نؤكد أن العلاقات بين الدول تحكمها المواثيق والقوانين الدولية والاتفاقيات التي تتم بين هذه الدول لتحقيق مصالح شعوبها وضمان سلامة ووحدة أراضيها."

وأضاف البيان: "وبناء على ما سبق، فإن إرسال القوات الجوية الروسية إلى سوريا تم بطلب من الدولة السورية عبر رسالة أرسلها الرئيس الأسد لبوتين تتضمن دعوة لإرسال قوات جوية روسية في إطار مبادرة الرئيس بوتين لمكافحة الإرهاب."

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الرئاسة السورية: إرسال قوات جوية روسية إلى سوريا تم بطلب من الأسد لبوتين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}