مصر تعلن ارتفاع عدد ضحاياها في حادث تدافع منى إلى 124 قتيلا.. وتحليلات "DNA" لأقارب المفقودين

مصر: ارتفاع عدد ضحايا في حادث التدافع لـ 124 قتيلا

الحج
آخر تحديث الخميس, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:27 (GMT +0400).
مصر تعلن ارتفاع عدد ضحاياها في حادث تدافع منى إلى 124 قتيلا.. وتحليلات "DNA" لأقارب المفقودين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج المصرية الدكتور محمد مختار جمعة، ارتفاع عدد ضحايا حادث تدافع منى من الحجاج المصريين إلى 124 متوفيا فيما بلغ عدد المصابين 14 حاجا.

وأوضح جمعة، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة المصري أحمد عماد الدين بمدينة جدة، أن حالات الوفاة البالغ عددها 124، تشمل 91 حالة تم حصرها من خلال بعثة الحج الرسمية، و20 حالة تم الحصول على بياناتها من السلطات السعودية، و13 حالة وفاة تم حصرها من خلال القنصلية المصرية بجدة.

وأضاف أن عدد الحجاج المتغيبين بلغ 72 حاجا، ويجري حاليا تنسيق الجهود للبحث عنهم، كما يتم إنهاء إجراءات استخراج شهادات الوفيات بالنسبة للحجاج المصريين المتوفين جراء الحادث، بالتنسيق مع القنصلية المصرية بجدة.

وقال وزير الصحة إنه تقرر أخذ عينات الحمض النووي "دي. إن. ايه" (DNA) من أقارب الحجاج المتغيبين، لمضاهاتها بعينات الجثث مجهولة الهوية بمشرحة المعيصم بمشعر منى في مكة، للتأكد من عدم وجود متغيبين وفق الجثث مجهولة الهوية الموجودة بالمشرحة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر تعلن ارتفاع عدد ضحاياها في حادث تدافع منى إلى 124 قتيلا.. وتحليلات DNA لأقارب المفقودين ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}