السفير السوري في موسكو لـ CNN: روسيا تساعدنا لتدمير "كل الجماعات المتمردة"

دمشق: روسيا تساعدنا لتدمير "كل الجماعات المتمردة"

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 06:44 (GMT +0400).
السفير السوري في موسكو لـ CNN: روسيا تساعدنا لتدمير "كل الجماعات المتمردة"

موسكو، روسيا (CNN)-- قال السفير السوري في موسكو رياض حداد لـ CNN إن روسيا تساعد بلاده لتدمير "كل الجماعات المتمردة" في سوريا، على حد تعبيره، وذلك بعد إعلان روسيا عن بدء شن غارات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش".

وأضاف حداد أن الروس يحاربون بجانب السوريين ليس فقط لتدمير "داعش" بل "كل الجماعات المتمردة"، وتابع أن "كل الجماعات المتمردة بما فيها داعش لديهم هدف مشترك وهو نشر الإرهاب".

وأوضح حداد أن "تأثير الغارات التي شنتها روسيا أكثر فاعلية من جميع الغارات التي شنتها طائرات التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا حتى الآن"، مضيفا أن الجيش السوري وحليفه الروسي يعملان سويا عن كثب ويتشاركان المعلومات الاستخباراتية".

وكان حداد قال في مؤتمر صحفي في موسكو إن "الغارات الروسية تستهدف مواقع داعش فقط ودمشق كان لديها معلومات استخباراتية عن وجود عناصر للتنظيم في حمص"، مضيفا أن "الإعلام الغربي ينشر معلومات كاذبة ويشن حربا دعائية ضد سوريا". وتابع: "القاعدة وداعش هما نفس الشيء، والغارات تستهدفهم، وروسيا تقود حركة إقليمية لمحاربة داعش".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السفير السوري في موسكو لـ CNN: روسيا تساعدنا لتدمير كل الجماعات المتمردة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}