7 دول بينها أمريكا والسعودية تطالب روسيا بالتوقف عن مهاجمة المدنيين والمعارضة في سوريا.. والمعلم: المفاوضات لن تحل الأزمة

المعلم: المفاوضات لن تحل الأزمة السورية

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:33 (GMT +0400).
7 دول بينها أمريكا والسعودية تطالب روسيا بالتوقف عن مهاجمة المدنيين والمعارضة في سوريا.. والمعلم: المفاوضات لن تحل الأزمة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- طالب تحالف دولي من 7 دول، بينها السعودية وأمريكا، الجمعة، روسيا بالتوقف "فورا عن مهاجمة المعارضة السورية والمدنيين وتركيز غاراتها على تنظيم داعش"، وذلك بعد إعلان روسيا عن شن غارات جوية ضد تنظيم داعش و"الجماعات الإرهابية".  

وجاء في بيان مشترك للولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والسعودية وتركيا وقطر: "نعبر عن قلقنا العميق من التوسع العسكري الروسي في سوريا وخاصة غارات الطائرات الروسية على حماة وحمص وإدلب التي أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين ولم تستهدف داعش".

وأضاف البيان: "هذه الإجراءات العسكرية تشكل تصعيدا إضافيا وستتسبب فقط في تغذية التطرف والتشدد".

من جانبه، قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الضربات الجوية ضد المتشددين في بلاده غير مجدية إذا لم تتم بالتنسيق مع حكومته، في إشارة إلى غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش"، مضيفا: "الإرهاب لا يحارب من الجو فقط وكل ما سبق من عمليات لمكافحته لم تؤد إلا إلى انتشاره وتفشيه".

وأكد المعلم أنه سيكون من المستحيل إنهاء الأزمة في بلاده من خلال المفاوضات السياسية فقط، قائلا: "فلا يظن أحد بعد كل هذه التضحيات والصمود 4 سنوات أنه يستطيع أن يأخذ بالسياسة ما لم يستطع أن يأخذه بالميدان وأنه سيحقق على طاولة المفاوضات ما فشل في تحقيقه على الأرض".

وأضاف: "مكافحة الإرهاب هي الأولوية للسير في المسارات الأخرى فلا يمكن لسوريا أن تقوم بأي إجراء سياسي ديمقراطي يتعلق بانتخابات أو دستور أو ما شابه والإرهاب يضرب في أرجائها ويهدد المدنيين الآمنين فيها". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"7 دول بينها أمريكا والسعودية تطالب روسيا بالتوقف عن مهاجمة المدنيين والمعارضة في سوريا.. والمعلم: المفاوضات لن تحل الأزمة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}