السيسي في احتفالات الذكرى 42 لحرب 73: لن يستطيع أي أحد أن يهزم إرادة الشعب المصري

السيسي: لن يستطيع أي أحد أن يهزم إرادة المصريين

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:05 (GMT +0400).
السيسي في احتفالات الذكرى 42 لحرب 73: لن يستطيع أي أحد أن يهزم إرادة الشعب المصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاثنين، التهنئة للجيش والشعب المصري والشعوب العربية، بمناسبة الذكرى 42 لحرب 6 أكتوبر عام 1973، مؤكدا أنه "لن يستطيع أي أحد أن يهزم إرادة الشعب المصري".

وقال السيسي في كلمته خلال احتفال القوات المسلحة المصرية بالذكرى إن "عددا كبيرا من المصريين الآن لم يعايشوا ظروف الحرب، لأنها كانت منذ 42 عاما، وبدأت قبل ذلك بست سنوات، أي منذ 48 عاما تقريبا"، مشيرا إلى أن "مصر تعرضت عام 1967 لنكسة كبيرة سببت آلاما كبيرة للشعب المصري كله". وأكد أنه لن يسمح "بعودة مصر ثانية لزمن الانهزام والانكسار، وسنظل يقظين ومستعدين ومعتمدين على الله حتى لا يتكرر ذلك ثانية".

وأضاف أنه "في مثل هذه المناسبات، نحتاج إلى أن نتذكر حتى لا يتكرر ذلك، وأن نتوقف لنعرف أن أحد أهم أسباب الانتصار في أكتوبر 73 كانت ولا تزال العلاقة الخاصة جدا بين الجيش والشعب، حيث كان أمام المصريين وجيشهم هدف واحد هو استعادة الكرامة وتحرير الأرض".

وأوضح السيسي أن الشعب المصري "قدم ولا يزال يقدم الكثير من الشهداء، في حرب أكتوبر المجيدة وما قبلها من حرب 67 وحرب الاستنزاف، فضلا عما يسقط في وقتنا الحالي في معركتنا ضد الإرهاب والتطرف"، مؤكدا على "ضرورة استدعاء ذلك أمام كل المصريين حتى يكونوا منتبهين إلى أنه يجب ألا يغيب ما يدور في بلادهم وما يدور حولهم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي في احتفالات الذكرى 42 لحرب 73: لن يستطيع أي أحد أن يهزم إرادة الشعب المصري ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}