قائد قوات "الباسيج" الإيرانية: تدافع الحجاج في منى "جريمة متعمدة".. وأمريكا عنصر أساسي وراء كل الجرائم ضد المسلمين

إيران: تدافع الحجاج في منى "جريمة متعمدة"

الحج
آخر تحديث الثلاثاء, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:13 (GMT +0400).
قائد قوات "الباسيج" الإيرانية: تدافع الحجاج في منى "جريمة متعمدة".. وأمريكا عنصر أساسي وراء كل الجرائم ضد المسلمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أفادت تقارير إيرانية أن الدفعة الثالثة من القتلى الإيرانيين، الذين لقوا مصرعهم في حادث تدافع الحجاج في منى، وصلت طهران، الثلاثاء، فيما واصل المسؤولون الإيرانيون هجومهم على السلطات السعودية، واصفين الحادث بأنه "جريمة متعمدة"، وفق ما نقلته وكالات الأنباء الإيرانية.

وأفادت وكالة أنباء "ارنا" الإيرانية أن الطائرة الثالثة التي تقل جثامين الحجاج الإيرانيين، هبطت صباح الثلاثاء في مطار مهراباد الدولي، مضيفة أن بذلك يبلغ عدد الجثامين التي تم نقلها إلي إيران 308 جثامين. وتابعت أن "عدد الحجاج الإيرانيين الذين قضوا إثر الكارثة 465 حاجا".

من جانبه، وصف رئيس قوات الباسيج (منظمة تعبئة المستضعفين) العميد محمد رضا نقدي، حادثة مني بأنها "جريمة متعمدة استنادا إلى تصريحات الحجاج"، مضيفا أن "أمريكا العنصر الأساسي وراء هذه الجريمة كما في كل الجرائم التي ترتكب بحق المسلمين"، وفق ما نقلته (ارنا).

وتابع أن "صمت المحافل الدولية إزاء هذه الكارثة الكبرى مؤشر على ذلك"، معتبرا أن "مثل هذه الأحداث المرة مقدمة لانتصار كبير".

فيما قال وزير الأمن الإيراني إن الحكومة كلفت الوزارة بجمع الوثائق المتعلقة بحادثة مني، ليتم على أساسها تحديد احتمال التعمد أو عدمه في الحادثة بناء على ذلك.

وأضاف أن "الدائرة القانونية برئاسة الجمهورية مسؤولة عن إعداد المبادئ القانونية ورفع الدعوى من جانب إيران نيابة عن الأسر المفجوعة، وطرح القضية في المحافل الدولية لاتخاذ الإجراء المناسب في هذا المجال".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قائد قوات الباسيج الإيرانية: تدافع الحجاج في منى جريمة متعمدة.. وأمريكا عنصر أساسي وراء كل الجرائم ضد المسلمين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}