الناتو: حشد عسكري روسي في سوريا بينه قوات برية.. وانتهاك الطائرات الروسية للمجال الجوي التركي لم يكن عرضيا

الناتو: حشد عسكري روسي في سوريا بينه قوات برية

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 04:56 (GMT +0400).
الناتو: حشد عسكري روسي في سوريا بينه قوات برية.. وانتهاك الطائرات الروسية للمجال الجوي التركي لم يكن عرضيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، الثلاثاء، إن روسيا تحشد قواتها في سوريا وبينهم قوات برية، معتبرا أن اختراق الطائرات الروسية للمجال الجوي التركي لم يكن حادثا عرضيا كما ادعت روسيا.

وأضاف في مؤتمر صحفي في بروكسل: "شاهدنا حشدا كبيرا للقوات الروسية في سوريا.. قوات جوية ودفاعات جوية وقوات برية وشاهدنا أيضا زيادة في الوجود البحري". وتابع أن "انتهاك روسيا للمجال الجوي التركي لم يكن حادثا عرضيا.. إنه انتهاك خطير"، داعيا إلى "عدم تكرار الأمر".

وأوضح أن المعلومات الاستخبارية التي حصل عليها حلف الناتو تؤكد أنه لم يكن حادثا عرضيا عن طريق الخطأ، مشيرا إلى أن انتهاك الطائرات الروسية للمجال الجوي التركي حدث مرتين يومي السبت والأحد الماضيين. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الناتو: حشد عسكري روسي في سوريا بينه قوات برية.. وانتهاك الطائرات الروسية للمجال الجوي التركي لم يكن عرضيا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}