وزير الدفاع الروسي: أطلقنا عمليات ضد "داعش" من بحر قزوين.. ونظيره الأمريكي: مشاركة روسيا في سوريا "خطأ فادح"

شويغو: أطلقنا عمليات ضد "داعش" من بحر قزوين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 07 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 04:59 (GMT +0400).
وزير الدفاع الروسي: أطلقنا عمليات ضد "داعش" من بحر قزوين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أطلقت القوات الروسية حملات بحرية من بحر قزوين إلى سوريا لاستهداف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو ما يعرف باسم "داعش"، الأربعاء، وفقاً لما أعلنه وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في وقت أكد فيه وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر بأن هذه العمليات تعد "خطأ فادحاً".

وقال شويغو إن السفن الروسية أطلقت 26 صاروخاً بعيد المدى من بحر قزوين إلى سوريا وأصابت 11 هدفاً من على مسافة 1500 كيلومتر.

كما أعلنت القوات الروسية إطلاقها لهجمات بالتعاون مع النظام السوري ضد الجماعات الإسلامية المتشددة في حلب وحماة غرب سوريا، الأربعاء، إذ أطلقت قوات النظام ضربات جوية بالتعاون مع مثيلتها الروسية، وفقاً لما ذكرته قوى معارضة في سوريا.

من جهته أشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة غير مستعدة للتعاون مع روسيا حول العمليات في سوريا.

وإن صحت هذه التقارير فإنها ستدل على ارتفاع مستوى التعاون بين روسيا وسوريا من أجل الحفاظ على النظام السوري، ولكن في الوقت ذاته أشار نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف، إلى استعداد بلاده للتعاون مع الولايات المتحدة للحصول على معلومات استخباراتية لقتال تنظيم "داعش".

ويأتي هذا كله بالتزامن مع استمرار العمليات الجوية لروسيا، في حين أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن هذه العمليات استهدفت الجماعات الإسلامية المعتدلة وليس تنظيم "داعش" كما ادعت. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الدفاع الروسي: أطلقنا عمليات ضد داعش من بحر قزوين.. ونظيره الأمريكي: مشاركة روسيا في سوريا خطأ فادح","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}