مسؤولون أمريكيون لـCNN: سقوط صواريخ روسية على إيران كانت متجهة من بحر قزوين إلى سوريا.. وموسكو: القصف أصاب مواقع "داعش" بدقة

مسؤولون أمريكيون لـCNN: سقوط صواريخ روسية في إيران

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:06 (GMT +0400).
مسؤولون أمريكيون لـCNN: سقوط صواريخ روسية على إيران كانت متجهة من بحر قزوين إلى سوريا.. وموسكو: القصف أصاب مواقع "داعش" بدقة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مسؤولون أمريكيون لـ CNN، الخميس، إن بعض الصواريخ التي أعلنت روسيا عن إطلاقها، الأربعاء، من سفن حربية في بحر قزوين تجاه سوريا، سقطت في إيران.

وأضاف المسؤولون أن تقديرات الجيش الأمريكي والاستخبارات توصلت إلى أن 4 صواريخ على الأقل تحطمت خلال طيرانها فوق إيران. وبينما ذكر أحد المسؤولين أنه يحتمل أن يكون هناك ضحايا، قال مسؤول آخر إن ذلك ليس مؤكدا بعد.

ولم يتضح على الفور أين سقطت الصواريخ بالتحديد في إيران، وتتمركز السفن الحربية الروسية جنوب بحر قزوين ما يعني أن المسار المحتمل للصواريخ حتى تصل إلى سوريا هو العبور فوق إيران والعراق.  

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الروسية عبر صفحتها على "فيسبوك": "على عكس CNN، نحن لا ننشر أخبارا بالاعتماد على تصريحات مصادر مجهولة، بل نعرض إطلاق صواريخنا والأهداف التي أصابتها في وقتها".

وأضافت: "بصرف النظر عما إذا كان ذلك غير سار وغير متوقع لزملائنا في البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) ولانغلي (مقر المخابرات المركزية الأمريكية)، فإن القصف بالأسلحة الموجهة ضد مواقع داعش في سوريا أصاب أهدافه".  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤولون أمريكيون لـCNN: سقوط صواريخ روسية على إيران كانت متجهة من بحر قزوين إلى سوريا.. وموسكو: القصف أصاب مواقع داعش بدقة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}