وكالة أنباء إيرانية تعلّق على تغريدة القرني عن "الشهيد الحسين": تناقض الوهابية

إيران تعلّق على تغريدة القرني عن "الشهيد الحسين"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:52 (GMT +0400).
وكالة أنباء إيرانية تعلّق على تغريدة القرني عن "الشهيد الحسين": تناقض الوهابية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد أن أحدث كلامه ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، علّقت إيران على ما غرّد به الداعية السعودي عائض القرني بأن السنة يعتقدون أن الحسين قتل "شهيدا"، واصفة كلامه بأنه "تناقض الوهابية."

فقد رأت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية أن القرني خرج عن معتقدات الفكر الوهابي، عندما قال "إن الحسين قتل شهيداً ومظلوماً ونلعن من قتله ونبرأ إلى الله ممن قتله،" في حين أشارت الى حديث لمفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ، قالت إنه يدافع فيه عن يزيد ويقول إن "بيعته شرعية وامام معترف به ولا يجوز الخروج عليه والحسين خرج عليه وهو غير مصيب."

وقد نشرت الوكالة مقطع الفيديو للمفتي في برنامج تلفزيوني وهو يجيب على اسئلة المشاهدين، حول هذا الموضوع.

تغريدات القرني التي قال فيها إن الحسين قتل شهيدا وإن علي بن أبي طالب أحق بالخلافة يمكن متابعتها هنا بالتفصيل

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وكالة أنباء إيرانية تعلّق على تغريدة القرني عن الشهيد الحسين: تناقض الوهابية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}