خبر عاجل

Close
وزير دفاع فرنسا: مدينة الرقة بسوريا محاصرة ومعركة استعادتها ستبدأ خلال أيام

بعد فوز لجنة الحوار الرباعية ببلاده بجائزة نوبل للسلام.. سفير تونس في بريطانيا لـCNN: مفاجأة إيجابية.. والمثال التونسي أظهر أنه محترم من قبل العالم

سفير تونس بلندن: فوز اللجنة الرباعية بنوبل مفاجأة

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 08:56 (GMT +0400).
بعد فوز لجنة الحوار الرباعية ببلاده بجائزة نوبل للسلام.. سفير تونس في بريطانيا لـCNN: مفاجأة إيجابية.. والمثال التونسي أظهر أنه محترم من قبل العالم

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—قال نبيل عمار، السفير التونسي في بريطانيا، إن منح جائزة نوبل للسلام للجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس كانت مفاجأة، ولكنها مفاجأة إيجابية.

وتابع عمار في مقابلة مع الزميلة هالة غوراني لـCNN: "بالطبع أنا فخور، فالمثال التونسي أظهر أنه محترم من الجميع حول العالم على ما آمل وذلك نظرا للقوة التي تمثلها جائزة نوبل."

وتابع قائلا في رد على سؤال حول كيف تمكنت تونس من الانتقال بصورة سلمية وبأقل حجم للخسائر مقارنة بدول أخرى: "السبب هو العملية التي جرت بها الأمور في تونس وكان ربيعا تونسيا كما أحب أن اصفه تم الارتكاز فيه على جميع القوى الوطنية، ولكن بالطبع رحبنا بالمساعدة التي قدمها شركاؤنا والأصدقاء لأن نجاح التجربة التونسية مهم جدا وليس فقط بالنسبة لتونس بل بالنسبة لمنطقتنا كذلك."

وردا على سؤال حول الأحداث التي شهدتها تونس في سوسة ومتحف باردو، قال السفير التونسي: "الأمور السيئة التي حصلت في تونس هي جزء من المرحلة الانتقالية فهي جزء من التحديات التي تواجه البلاد فلدينا القوى الإيجابية في المرحلة الانتقالية من جهة وهناك القوى السلبية من جهة أخرى وعلينا التعامل مع كليهما."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد فوز لجنة الحوار الرباعية ببلاده بجائزة نوبل للسلام.. سفير تونس في بريطانيا لـCNN: مفاجأة إيجابية.. والمثال التونسي أظهر أنه محترم من قبل العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}