بالفيديو.. عبدالعزيز الفوزان: الظاهر أن المنتحر لا يغفر له ويخلد في النار

بالفيديو.. الفوزان: الظاهر أن المنتحر لا يغفر له

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 06:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الداعية الإسلامي عبدالعزيز الفوزان العديد من الردود والتعليقات بعد تصريحه حول مصير المنتحر وأنه "لا يغفر له ويخلد في النار" على حد تعبيره.

وقال الفوزان في مقابلة أجراها على قناة المجد: "الانتحار من أشد الموبقات وأكبر الكبائر وأعظم الذنوب.. النبي عليه الصلاة والسلام قال أنه من قتل نفسه في حديدة فحديدته في يده يوم القيامة يتوجأ بها أي يطعن بها في بطنه خالدا مخلدا في نار جهنم حتى يقضى بين العباد، ومن تحسى سما فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها.."

ويشار إلى أن تصريحات الفوزان جاءت قبل يومين على نشر وزارة الداخلية السعودية، الأحد، بيانات قالت فيه إن آخر تحديث على مؤشر الاعتداء على النفس ارتفع بنسبة 7.7 في المائة، بحسب ما نقله موقع وزارة الداخلية السعودية على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

ومن بين التعليقات على مقطع الفيديو، قال صاحب حساب الحمد لله: "جزاك الله خير يا شيخ، المنتحر بسبب مرض نفسي او سحر لا يعتبر قاتلا لنفسه بل يدخل في حكم المجنون المرفوع عنه القلم."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. عبدالعزيز الفوزان: الظاهر أن المنتحر لا يغفر له ويخلد في النار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}