خبر عاجل

Close
وزير دفاع فرنسا: مدينة الرقة بسوريا محاصرة ومعركة استعادتها ستبدأ خلال أيام

موسكو تشرح سبب اقتراب مقاتلة روسية من طائرة أمريكية في سماء سوريا.. وتعلن عن 41 غارة جديدة على "داعش"

روسيا تشرح سبب اقتراب مقاتلتها من طائرة أمريكية

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:52 (GMT +0400).
موسكو تشرح سبب اقتراب مقاتلة روسية من طائرة أمريكية في سماء سوريا.. وتعلن عن 41 غارة جديدة على "داعش"

موسكو، روسيا (CNN)-- أكدت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، حدوث تقارب بين إحدى مقاتلاتها وطائرة أمريكية في سماء سوريا السبت الماضي، وذلك بعد أن أعلن التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا ضد "داعش" اقتراب طائرتين أمريكيتين وروسيتين ضمن مدى البصر فوق سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن طائرة روسية من طراز "سو-30 إس إم" اقتربت من طائرة مجهولة خلال قيامها بمهمة في سماء سوريا في 10 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وأضاف أن المقاتلة الروسية توجهت إلى تلك الطائرة لتحديد هويتها، دون أن يقصد الطيار الروسي تخويف أحد، مشيرا إلى أن المقاتلة الروسية اقتربت من الطائرة الأمريكية على مسافة 2 إلى 3 كيلومترات.  

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن شن 41 غارة جوية على 40 موقعا لـ "داعش" في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة ودير الزور خلال الـ24 ساعة الماضية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"موسكو تشرح سبب اقتراب مقاتلة روسية من طائرة أمريكية في سماء سوريا.. وتعلن عن 41 غارة جديدة على داعش ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}