سلمان العودة على البوسفور يتذكر شعر سفر الحوالي ويشيد بـ"الانتفاضة" ويهاجم إسرائيل وروسيا

العودة على البوسفور يتذكر شعر الحوالي ويشيد بـ"الانتفاضة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 06:11 (GMT +0400).
سلمان العودة على البوسفور يتذكر شعر سفر الحوالي ويشيد بـ"الانتفاضة" ويهاجم إسرائيل وروسيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نشر الداعية السعودي سلمان العودة مقطع فيديو قصير له على يوتيوب، على مضيق البوسفور والدردنيل، الذي قال إنه يذكره بالعام الجديد والانتفاضة والداعية السعودي البارز، سفر الحوالي.

وأضاف العودة أن القليل يعرفون أن الشيخ سفر شاعر ملهم وله قصائد نادرة ومؤثرة ومشجية، مشيراً الى أنه لا ينسى القصيدة التي كتبها له عند وفاة ابنه، والتي كانت أجمل من تلك التي كتبها هو بنفسه.

ومن ضمن الأبيات التي تذكرها العودة للداعية السعودي الشيخ سفر الحوالي، قول جاء فيه: "كلهم سوف يرحلون جميعا، كلهم عن ثراك سوف يزول" مضيفا: "احتلال صهيوني، تدخل روسي، كلهم سوف يزول."

ويقول العودة في الفيديو إنه كان هناك بيت شعر (لا يتذكره) عن وصول الإسلام إلى البوسفور، ويشير كذلك إلى أن من وصفهم بـ"الصهاينة" مرتعبون من "حجارة أطفال فلسطين."

وأضاف العودة أن بيت الشعر "يرعب الراجمات مقلاع طفلي" جاء بباله وهو يشاهد الطفل الفلسطيني والمسن الفلسطيني والمرأة والرجل على حد سواء، وهم يواجهون "القوى الأمنية الصهيونية الباطشة في القدس."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سلمان العودة على البوسفور يتذكر شعر سفر الحوالي ويشيد بـالانتفاضة ويهاجم إسرائيل وروسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}