الداعية محمد العريفي يحذر الفتيات من سناب تشات.. وينشر رد عضو بـ"الهيئة" وقصة فتاة سعودية عمرها 16 عاما

الداعية محمد العريفي يحذر الفتيات من سناب تشات

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:22 (GMT +0400).
الداعية محمد العريفي يحذر الفتيات من سناب تشات.. وينشر رد عضو بـ"الهيئة" وقصة فتاة سعودية عمرها 16 عاما

صورة أرشيفية لفتاة تحمل هاتفا نقال (الصورة تعبيرية)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—حذر الداعية محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في المملكة العربية السعودية، من تصوير الفتيات لأنفسهن على تطبيق سناب تشات.

وقال العريفي في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "بدأ ينتشر في سناب شات مقاطع تتساهل بتصويرها نساء بحفلات زواج - وغيرها - دون علم المصوَّرات هذا أذىً مُحرّم، واعتداء، وهتكٌ لستر المؤمنات.. يا بنتي سَترُك وعِفتُكِ وحياؤك هو دمُنا الذي يجري في عروقنا، لا تتساهلي بتصوير نفسك في سناب شات بحجّة أنه مُقيّد المشاهدة فكم هتك من أستار."

ونشر العريفي في تغريدة منفصلة ما قال إنه رد وصله من عضو بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة، والذي جاء فيه: "الحقيقة يا شيخ محمد أن الموضوع خطير جدا، وفتياتنا أصبحوا يغفلون وبعضهن يتغافلوا هداهن الله غير مبالين بما قد يهدد مستقبلهن وشرفهن، وقد وقت على العديد من القضايا وآخرها فتاة عمرها 16 عاما تبكي تقول أنه تم اختراق حسابها في السناب تشات والمخترق أصبح يهددها ويبتزها مقابل بيع شرفها وتم القبض عليه بعد التأكد من ذلك والحمد لله."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الداعية محمد العريفي يحذر الفتيات من سناب تشات.. وينشر رد عضو بـالهيئة وقصة فتاة سعودية عمرها 16 عاما","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}