مرشح للرئاسة الأمريكية: لا يجب العمل على الإطاحة بالأسد.. والشرق الأوسط كان ليصبح أكثر استقرارا بوجود القذافي وصدام

مرشح للبيت الأبيض: لا يجب العمل على الإطاحة بالأسد

الحرب السورية
نُشر يوم يوم الاثنين, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:28 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
مرشح للرئاسة الأمريكية: لا يجب العمل على الإطاحة بالأسد.. والشرق الأوسط كان ليصبح أكثر استقرارا بوجود القذافي وصدام

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رأي السيناتور الجمهوري تيد كروز، الذي يخوض سباق الرئاسة الأمريكية، أن الولايات المتحدة لا يجب أن تعمل مع روسيا في الحرب ضد "داعش"، ولا يجب أن تعمل على الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وقال كروز، في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، الأحد، إن على الولايات المتحدة مواجهة "داعش" دون "التورط في الحرب الأهلية السورية"، وأضاف: "يوجد مرشحون من الديمقراطيين مثل هيلاري كلينتون ومن الجمهوريين أيضا يريدون أن نتورط في الحرب الأهلية".

وشكك كروز في أن يكون التدخل الروسي في سوريا هدفه محاربة الإرهاب، وحمل كروز الرئيس الأمريكي باراك أوباما مسؤولية "خلق فراغ في السلطة سمح بتمدد داعش في سوريا". واعتبر كروز أن الشرق الأوسط كان ليصبح أكثر استقرارا بوجود حكام مثل العراقي صدام حسين والليبي معمر القذافي في أماكنهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مرشح للرئاسة الأمريكية: لا يجب العمل على الإطاحة بالأسد.. والشرق الأوسط كان ليصبح أكثر استقرارا بوجود القذافي وصدام ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}