بوتين: الأسد منفتح على دعم جماعة معارضة مسلحة لمواجهة "داعش".. وشعبية الرئيس الروسي تصل "أعلى نسبة له في التاريخ"

بوتين: الأسد منفتح على دعم المعارضة لمواجهة "داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:10 (GMT +0400).
بوتين: الأسد منفتح على دعم المعارضة لمواجهة "داعش"

موسكو، روسيا (CNN)-- قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مساء الخميس، خلال منتدى في سوتشي مع خبراء في الشؤون الروسية، إن الرئيس السوري، بشار الأسد، منفتح على فكرة دعم روسيا للمعارضة المسلحة التي قد تقاتل الجماعات المتطرفة في سوريا.

وأوضح بوتين: "سألته ماذا سيكون موقفه إذا وجدنا جماعة معارضة مسلحة في سوريا ولكن على استعداد لمقاومة ومحاربة الإرهابيين، وداعش، ودعمنا جهودهم في محاربة الإرهابيين مثلما ندعم الجيش السوري. فأجاب: إن موقفي من ذلك إيجابي"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

وأضاف: "نحن نفكر الآن في ذلك ونحاول، إذا حدث ذلك، أن ننفذ هذه الاتفاقيات." كما أعرب الأسد عن استعداده للحوار أيضا مع قادة المعارضة السورية، المستعدين للحوار، وفقا لبوتين. وتابع أن "القيادة السورية يجب أن تتصل بالمعارضة، الذين هم على استعداد للحوار، وبقدر ما فهمت من حديثي مع الرئيس الأسد، هو مستعد لمثل هذا الحوار."

وفي الوقت نفسه، زادت العملية العسكرية الروسية في سوريا من شعبية الرئيس الروسي إلى "أعلى نسبة له في التاريخ"، وهي 89.9 في المائة، وفقا لاستطلاع بتمويل حكومي. وقال مركز بحوث الرأي العام الروسي إن شعبية بوتين عالية وتتفوق على سجله السابق من 89.1 في المائة في يونيو/ حزيران الماضي.

وأعلن المركز: "هذه النسبة المرتفعة من الدعم للرئيس الروسي، أولا وقبل كل شيء، تتعلق بالأحداث في سوريا والضربات الجوية للطيران الروسي على المواقع الإرهابية."

وذكر المركز أن الاستطلاع الذي شمل 1600 شخص كان له هامش الخطأ الإحصائي بنسبة 3.5 في المائة وأجري بين يومي السبت والأحد الماضيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بوتين: الأسد منفتح على دعم جماعة معارضة مسلحة لمواجهة داعش.. وشعبية الرئيس الروسي تصل أعلى نسبة له في التاريخ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}