ابن مخرج في هوليوود ينتسب لجبهة النصرة.. تنظيم القاعدة في سوريا

ابن مخرج في هوليوود ينتسب لجبهة النصرة

الحرب السورية
نُشر يوم الأحد, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:21 (GMT +0400).
2:18

مسلح بلكنة بريطانية مميزة، يقول هذا الرجل إنه مع جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا. وفي شريط الفيديو ينتقد جماعة داعش الإرهابية لتدمير قرية في شمال سوريا.

وفقا لمجموعة "سايت" الاستخبارية التي علقت على نشر الفيديو، فإن لقب هذا الرجل هو "أبو بصير البريطاني،" ولكن CNN اكتشفت أن اسمه الحقيقي هو لوكاس كيني وعائلته كانت في دائرة مشاهير هوليوود.

يقول أحد أفراد الأسرة لـCNN، كيني لوكاس هو ابن باتريك كيني، مساعد المخرج الذي عمل على بعض أهم الأفلام في هوليوود مثل "Braveheart".

كما ساعد والد كيني أيضا بإخراج سلسلة أفلام "رامبو"، وعمل مع ستيفن سبيلبرغ في فيلم "Indiana Jones and the last crusade".

ولكن يبدو أن لوكاس كيني قد شن حملته الإرهابية الخاصة. 

بول كروكشانك/ محلل إرهاب: "هذا الرجل كان لديه كل ميزات ورفاهيات الحياة... والآن انتسب إلى تنظيم القاعدة التي هي مجموعة إرهابية في سوريا. سافر إلى سوريا لأنه اعتقد أنه لديه واجبا دينياللجهاد."

وقد علمت CNN أن والدي كيني قد تطلقا منذ عدة سنين... كما أنه قد درس بأفضل المدارس في القاهرة، والسعودية وبريطانيا. ويقول أحد أقاربه أن لوكاس كان لديه فرقة روك أند رول تسمى "Hanna’s got Herpes".

والآن يبدو أن لوكاس كيني بات يستخدم مهارات أدائه هذه لمساعدة الجماعات الإرهابية. كما يحذر الخبراء أنه قد يستغل معرفته بالثقافة الغربية في عمليات خطيرة ومميتة.

بول كروكشانك/ محلل إرهاب: "بعض هؤلاء المجندين أصبحوا انتحاريين وعلى استعداد للتخلي عن حياتهم. ويبقى مصدر القلق أنه يمكن اعادتهم إلى الغرب لشن هجمات ما بعد تدريبهم داخل سوريا من قبل القاعدة. في الوقت الحالي، تركيز المجموعة هو على سوريا، ولكن هناك قلق من أن يتغير ذلك."