روسيا تطالب "الناتو" والسعودية بإيضاحات حول اتهام طائراتها بقصف مستشفيات في سوريا

روسيا تطلب إيضاحات حول اتهامها بقصف مستشفيات في سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 08:59 (GMT +0400).
روسيا تطلب إيضاحات حول اتهامها بقصف مستشفيات في سوريا

موسكو، روسيا (CNN)- طالبت روسيا العديد من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، إضافة إلى المملكة العربية السعودية، بتقديم إيضاحات حول تصريحات صدرت بتلك الدول، تتضمن اتهامات للطيران الروسي بقصف مستشفيات مدنية في سوريا.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونوف: "وجهنا دعوات للملحقين العسكريين لكل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والسعودية وتركيا وحلف الناتو، لتقديم توضيح رسمي لجوهر تلك التصريحات التي جرى الإدلاء بها، أو دحضها."

وأكد أنطونوف، في بيان أوردته وكالة "نوفوستي" ووسائل إعلام رسمية الثلاثاء، أن "وزارة الدفاع الروسية تحقق في جميع التصريحات التي يقوم بها مسؤولون ووسائل إعلام الدول الأجنبية، حول ضربات مزعومة للطيران الروسي على منشآت مدنية في سوريا."

وتابع المسؤول الروسي أن وزارة الدفاع تبلغ يومياُ بطلعات القوات الجوية الروسية في سوريا، بما في ذلك كيفية ووقت توجيه الضربات، وطبيعة المواقع المستهدفة، وأضاف: "إذا توفرت لدى شركائنا معلومات إضافية بهذا الشأن.. فإننا قمنا منذ زمن بدعوتهم إلى تسليمها لنا."

وشدد أنطونوف على قوله إنه "إذا تم تأكيد المعلومات عن تدمير مستشفيات أو مساجد أو مدارس، أو عن مقتل مدنيين نتيجة اعمال الطيران الروسي، فسيجرى تحقيق في كل حادث، وسنخبر وسائل الإعلام والأجهزة العسكرية والدبلوماسية الغربية بذلك."

ولكن نائب وزير الدفاع الروسي أكد أن موسكو ستعتبر جميع التصريحات التي تزعم قيام روسيا بتنفيذ ضربات على مواقع مدنية في سوريا، بأنها "حقنات إعلامية"، في حال عدم حصولها على إثباتات، أو دحض ذلك في غضون عدة أيام.

وكانت وسائل إعلام دولية، من بينها CNN، قد نقلت عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، جواد أبو حطب، وهو طبيب قلب يعمل داخل سوريا، أن الطائرات الروسية استهدفت عدداً من المستشفيات في شمال سوريا، مما اضطر الطواقم الطبية إلى إخلائها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"روسيا تطالب الناتو والسعودية بإيضاحات حول اتهام طائراتها بقصف مستشفيات في سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}