الدفاع الروسية تعلن عن زيارة ممثلين للجيش الحر.. والائتلاف السوري: تضليل للتغطية على إخفاق العدوان

روسيا تعلن عن زيارة ممثلين للجيش السوري الحر

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:52 (GMT +0400).
الدفاع الروسية تعلن عن زيارة ممثلين للجيش الحر.. والائتلاف السوري: تضليل للتغطية على إخفاق العدوان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى الائتلاف السوري المعارض، الثلاثاء، ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية عن زيارة ممثلين عن "الجيش السوري الحر" إلى موسكو، متهما روسيا بـ"التضليل".

عقيباً على ما نسب لمتحدث من وزارة الخارجية الروسية حول قيام وفد من الجيش السوري الحرّ بزيارة لموسكو، صرح مصدر مسؤول بما يلي:

وأكد الائتلاف في بيان نشره على موقعه أنه "ينفي نفياً تاماً ما نشر عن زيارة وفد من الجيش السوري الحر إلى موسكو، أو عقد أي من مسؤوليه اجتماعات مع مسؤولين روس".

واعتبر الائتلاف أن "تلك الأنباء جزءاً من عملية تضليل للرأي العام هدفها التغطية على إخفاق العدوان الروسي على الشعب السوري في أسبوعه الرابع، والخسائر التي مُنيت بها قوات الاحتلال الإيرانية والميليشيات الطائفية التابعة لها".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف قال، الاثنين، إن ممثلي "الجيش السوري الحر" زاروا روسيا في روسيا.

وأضاف ردا على سؤال حول الموعد المتوقع لزيارة ممثلين عن الجيش الحر لموسكو أن روسيا تتواصل بشكل مستمر مع ممثلين عن الجيش الحر، وتابع: "إنهم هنا كل الوقت، أشخاص كثيرون يأتون ويذهبون، وكلهم يقولون إنهم يمثلون الجيش الحر"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعرب عن استعداد بلاده لدعم الجيش الحر المعارض لنظام بشار الأسد وتوفير الغطاء الجوي لعناصره لمواجهة تنظيم "داعش"، بينما أكد الجيش الحر أنها لن يتعاون مع موسكو قبل وقف "عدوانها على الشعب السوري، ودعمها لنظام الأسد"، متهما روسيا بشن غارات تستهدف مقاتليه. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الدفاع الروسية تعلن عن زيارة ممثلين للجيش الحر.. والائتلاف السوري: تضليل للتغطية على إخفاق العدوان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}