شبكتنا تكشف الخبر أولا.. مسؤول أمريكي لـCNN: مغني الراب الألماني بصفوف داعش دينيس كاسبيرت قتل بغارة قرب الرقة

مسؤول أمريكي لـCNN: مقتل مغني راب ألماني بداعش

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 08:48 (GMT +0400).
شبكتنا تكشف الخبر أولا.. مسؤول أمريكي لـCNN: مغني الراب الألماني بصفوف داعش دينيس كاسبيرت قتل بغارة قرب الرقة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤول أمريكي في تصريح لـCNN عن مقتل مغني الراب الألماني، دينيس كاسبيرت الذي سافر إلى سوريا وانضم لصفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" وأطلق على نفسه اسم أبوطلحة الألماني.

وبين المسؤول أن كاسبيرت قتل في غارة جوية نفذتها طائراتان تابعتان للتحالف الدولي واستهدف مركبة كان يستقلها على الطريق بين الرقة والطبقة في سوريا منتصف الشهر الجاري.

ويشار إلى ان تصريحات المسؤول الأمريكي تأتي بعد تدوينة على أحد صفحات فيسبوك لساكن في الرقة أعلن فيها مقتل أبوطلحة في الـ16 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بصاروخ استهدف سيارة بيك أب قرب محطة الهنيدة للوقود على الطريق بين الرقة والطبقة.

ويشار إلى أن أبوطلحة الألماني كان يُعرف باسم "ديسو دوغ" في عالم موسيقى الراب في ألمانيا قبل أن يعتنق الإسلام وينخرط مع جماعة تدعم الجهاد في البلاد وتُعرف باسم "ميلاتو ابراهيم" أسسها الجهادي الأسترالي، محمد محمد. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شبكتنا تكشف الخبر أولا.. مسؤول أمريكي لـCNN: مغني الراب الألماني بصفوف داعش دينيس كاسبيرت قتل بغارة قرب الرقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}