كارثة الطائرة الروسية.. العثور على 5 أشلاء جديدة وانتهاء البحث وترقب نتائج "الصندوق الأسود"

انتهاء البحث وترقب نتائج "الصندوق الأسود" للطائرة الروسية

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:05 (GMT +0400).
انتهاء البحث وترقب نتائج "الصندوق الأسود" للطائرة الروسية

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت السلطات المصرية أن عمليات البحث الجارية في موقع تحطم طائرة الركاب الروسية سوف تنتهي خلال الساعات القليلة القادمة، مع البدء في تفريغ محتويات "الصندوق الأسود"، الذي من المتوقع أن يكشف لغز تحطم الطائرة.

وذكر بيان لرئاسة مجلس الوزراء، تلقته CNN بالعربية مساء الاثنين، أن عمليات البحث والإنقاذ مازالت جارية في موقع تحطم الطائرة المنكوبة، التي سقطت في منطقة جبلية بسيناء فجر السبت الماضي، ولفت إلى أنه من المتوقع الانتهاء من هذه الأعمال اليوم الاثنين.

وأضاف البيان أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفريغ محتويات الصندوق الأسود، بالتنسيق بين الجهات المعنية في مصر، والفريق الروسي المتواجد بالقاهرة حالياً، للمشاركة في تحقيقات الحادث، بالإضافة إلى ممثلي شركة "أيرباص"، والدولة المسجلة بها الطائرة.

وأورد التلفزيون المصري أنه من المنتظر أن يصدر فريق التحقيق، المكون من كافة الجهات المعنية، تقريراً عن النتائج التي توصل إليها الفريق بشأن حادث سقوط الطائرة الروسية، وعلى متنها 224 شخصاً، بعد انتهاء كافة الإجراءات والتحقيقات الخاصة بالحادث.

من جانبها، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مساعد وزير العدل لشؤون مصلحة الطب الشرعي، المستشار شعبان الشامي، أن "دار التشريح تسلمت 5 قطع جديدة من أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة.. وأنه تم البدء في اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للتعامل معها."

وأوضح أن إجراءات التعامل مع هذه الأشلاء البشرية تتضمن إجراء الكشف الطبي الظاهري والتصوير الطبي لها وترقيمها، وسحب العينات اللازمة لإجراء فحوص وتحاليل الحمض النووي DNA، وذلك فور مناظرة أعضاء النيابة العامة لها ومعاينتها.

وأشار إلى أنه في ختام إجراءات التعامل مع الأشلاء، سيتم إخطار مندوبي السفارة الروسية بالقاهرة، لتسلمها وترحيلها، في ضوء القرار السابق بتسليم كافة جثامين وأشلاء الضحايا، التي يتم فحصها بمعرفة الطب الشرعي، إلى ذويهم أو مندوب السفارة الروسية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كارثة الطائرة الروسية.. العثور على 5 أشلاء جديدة وانتهاء البحث وترقب نتائج الصندوق الأسود","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}